A+ A-

الأرصاد الكويتية: تقل فرصة سقوط الأمطار تدريجيا وتهدأ الرياح

الكويت — 6 - 11 (كونا) —- توقعت إدارة الارصاد الجوية اليوم الثلاثاء ان تقل فرص سقوط الأمطار تدريجيا وتهدأ الرياح مع تقدم ساعات النهار على ان تشهد فترة منتصف ليل اليوم تكاثر للسحب مع فرص امطار متفرقة قد تكون رعدية على المناطق الجنوبية.
وقال رئيس قسم التنبؤات الملاحية بإدارة الارصاد الجوية التابعة للادارة العامة للطيران المدني ضرار العلي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان البلاد تأثرت بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية فجر اليوم الثلاثاء حيث تكاثرت السحب المنخفضة والمتوسطة وتخللتها سحب ركامية رعدية وممطرة مصحوبة بنشاط قوي للرياح.
وذكر ان كمية الأمطار التي سجلت على مدينة الكويت بلغت 58 مليمترا ووصلت سرعة الرياح الى 64 كيلومترا في الساعة في حين بلغت في مطار الكويت 4ر40 مليمترا وسرعة الرياح 95 كيلومترا في الساعة في حين بلغت في منطقة السالمية 2ر35 مليمترا مع سرعة رياح بلغت 113 كيلومترا في الساعة وفي جزيرة فيلكا 50 مليمترا مع رياح سرعتها 70 كيلومترا.
واوضح العلي ان حالة الطقس ترجع الى وجود منخفض جوي متعمق مع تيار هواء نفاث شديد البرودة يقابله منخفض السودان الموسمي على سطح الأرض حاملا معه كتلة هوائية رطبة.
ودعا المواطنين والمقيمين مرة أخرى إلى ضرورة متابعة النشرة الجوية من خلال الصفحة الإلكترونية للادارة اضافة الى تطبيقها الموجود في الاجهزة الذكية خصوصا أثناء التقلبات الجوية لمعرفة آخر التطورات في الطقس والتحذيرات الجوية. (النهاية) م ف / ا ع ب