A+ A-

الجامعة العربية تؤكد مسؤولية الحكماء ازاء التواصل بين الحضارات والشعوب

القاهرة - 23 - 10 (كونا) -- أكد امين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الثلاثاء أن ثمة مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الحكماء وأصحاب الخبرة والتجربة "لتأسيس جسور التواصل بين الحضارات والثقافات والشعوب".
وذكرت الجامعة العربية في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء ابو الغيط مع وفد من مجلس أمناء (مركز نظامي جانجافي الدولي) الذي يعمل في مجال التقريب بين الثقافات والأديان.
وأوضح ابو الغيط في هذا السياق أن المجتمع الدولي يواجه تحديات "غير مسبوقة" خلال المرحلة الحالية مؤكدا أهمية قطع الطريق أمام "أصحاب الأجندات المتطرفة الرافضة للآخر".
واشار الى أن العلاقة بين الاسلام والغرب "على سبيل المثال" واجهت مراحل تاريخية شهدت تعقيدات كبيرة مشددا على أنه يتعين العمل خلال المرحلة الحالية على "بلورة رؤى وأفكار تتجاوز سوء الفهم والانطباعات المغلوطة لدى الجانبين".
وأكد ابو الغيط استعداد الجامعة العربية لتقديم مساهماتها في تدعيم الحوار والتواصل بشأن هذه الموضوعات الهامة.
كما اشاد بعمل المركز الذي يضم في عضويته لفيفا من القامات السياسية والثقافية والقيادات السياسية رفيعة المستوى وأهمية الموضوعات التي يناقشها من أجل بناء جسور الحوار والتفاهم بين الثقافات.
واوضح أن هذه النخبة تسعى الى تعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات ونشر المعرفة من خلال اثراء التفاهم بين الثقافات والشعوب "خاصة فيما يتعلق بتعزيز التواصل بين العالمين الاسلامي والغربي".
واشار البيان الى أن أعضاء وفد المركز حرصوا بدورهم على تأكيد أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه الجامعة العربية في مجال تعزيز الحوار بين الثقافات معربين عن تطلعهم لاستمرار التواصل والتعاون مع الجامعة في هذا الصدد. (النهاية) م ف م / ر غ