A+ A-

انطلاق فعاليات (مبادرة مستقبل الاستثمارات) في الرياض بمشاركة واسعة لخبراء ورياديين عالميين

الرياض - 23 - 10 (كونا) -- انطلقت فعاليات (مبادرة مستقبل الاستثمارات) اليوم الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض بمشاركة واسعة من خبراء ورياديين عالميين في مجالات الذكاء الصناعي والتحول الرقمي.
وقال رئيس صندوق الاستثمارات العامة السعودي ياسر الرميان خلال افتتاح الجلسة الأولى للمبادرة إن حوالي 10 بالمئة من أصول الصندوق السيادي للمملكة أصول دولية و90 بالمئة أصول محلية.
وبين الرميان أن "الصندوق يستهدف زيادة الأصول الدولية إلى 50 بالمئة بحلول 2030 و50 بالمئة محلية".
وأشار الى هدف المملكة بتنويع الاقتصاد وتوطين الصناعات قائلا "كما تعلمون السعودية هي دولة مصدرة للنفط وما نريد تحقيقه هو أن يتم تصنيع بعض المنتجات والخدمات محليا داخل المملكة مثل الخدمات السياحية والترفيهية".
وذكر الرميان أن "صندوق الثروة السيادي للمملكة استثمر في 50 أو 60 شركة عبر صندوق رؤية التابع لمجموعة (سوفت بنك) وانه سيجلب معظم تلك الشركات إلى السعودية".
وقال ان السيارات الكهربائية تزيد حصتها في السوق وأن الصندوق يرغب في توطين هذه الصناعة في السعودية.
واوضح الرميان أن "صندوق الاستثمارات العامة يجمع ما بين أربعة أهداف رئيسية هي النظر في الصناديق المستقبلية والصلاحيات للنظر في الاستثمارات سواء على الصعيد المحلي أو الدولي وعوائد الاستثمار وإدارة المخاطر وتنمية الناتج المحلي الإجمالي".
يذكر ان المبادرة تأتي في عامها الثاني وتستمر حتى 25 اكتوبر الحالي بمشاركة أكثر من 135 متحدثا يمثلون أكثر من 140 مؤسسة مختلفة إضافة إلى شراكات مع 17 مؤسسة عالمية حيث سيسلط برنامج المبادرة الضوء على دور الاستثمار في تحفيز فرص النمو وتعزيز الابتكار إضافة إلى مواجهة التحديات العالمية. (النهاية) م د م