A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الاثنين حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح يحيط مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعي بالإجراءات التي اتخذتها وزارة الخارجية ضد من يتطاول على دولة الكويت ورموزها في وسائل التواصل الاجتماعي وغيره من خارج دولة الكويت وذلك عبر بعثاتها المعتمدة في الخارج.

الكويت - مجلس الوزراء الكويتي يرحب بكل شفافية النتائج الاولية للتحقيقات في مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" وبالقرارات التي تم اتخاذها من قبل خادم الحرمين الشريفين بشأن هذه القضية والتي تعكس حرص المملكة الشقيقة والتزامها الجاد بالتوصل إلى الحقيقة واحترامها لمبادئ القانون بمحاسبة من يقف وراء هذا الحادث المؤسف وتقديمهم للعدالة.

الكويت - رئيس الاركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر يبحث مع نظيره الفرنسي في باريس الجنرال فرانسوا لوكوانتر سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين إلى جانب تبادل وجهات النظر بشأن الأوضاع الإقليمية.

سوسة (تونس) - المشرف العام على الاعلام الرسمي الفلسطيني ونائب رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية احمد عساف يثمن الدعم الكبير الذي تقدمه دولة الكويت للقضية الفلسطينية لاسيما في ظل رئاسها الحالية لاتحاد إذاعات الدول العربية.

واشنطن - المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة يحذر إن إعصار (ويلا) ازدادت قوته إلى الدرجة الخامسة واقترب من سواحل المكسيك على المحيط الهادئ مصحوبا برياح عاتية تصل سرعتها إلى 257 كيلومترا في الساعة.

لندن - رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تكشف عن ان مفاوضات خروج بلادها من الاتحاد الاوروبي حققت تقدما في حدود 95 بالمئة فيما يتعلق ببنود الاتفاق النهائي.

بروكسل - الاتحاد الاوروبي يدعو كلا من الولايات المتحدة وروسيا الى الحفاظ على معاهدة الاسلحة النووية متوسطة المدى التي ساهمت في انهاء الحرب الباردة.(النهاية) ط ب