A+ A-

قوات التحالف المشتركة تعلن انشقاق نائب وزير التربية والتعليم في حكومة الحوثيين باليمن

الرياض - 22 - 10 (كونا) -- أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف المشتركة العقيد الركن تركي المالكي اليوم الاثنين انشقاق نائب وزير التربية والتعليم فيما يعرف بحكومة الانقلابيين عضو المؤتمر الشعبي العام الدكتور عبدالله الحامدي عن الميليشيا الحوثية.
وكشف المالكي خلال المؤتمر الصحفي الاسبوعي بنادي ضباط القوات المسلحة في الرياض عن ان قوات التحالف المشتركة قامت بتأمين خروج الحامدي من العاصمة صنعاء إلى منطقة تسيطر عليها الحكومة الشرعية ثم نقله الى العاصمة السعودية الرياض.
ودعا المالكي أبناء اليمن الشرفاء من أعضاء المؤتمر الشعبي العام والحرس الجمهوري وغيرهم من القيادات اليمنية ممن يرغبون في الخروج إلى التواصل مع قيادة القوات المشتركة للتحالف لتأمين خروجهم من أي مكان تسيطر عليه الميليشيا الانقلابية.
وعلى صعيد متصل أكد المالكي استمرار جهود دول التحالف لدعم الشعب اليمني على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والانسانية.
وقال المالكي ان القوات المشتركة للتحالف أنشأت غرفة عمليات لمتابعة إعصار لبان خلال الفترة الماضية والمتجه نحو محافظة المهرة مشيرا الى ان كافة الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية شاركت في هذه العملية لتخفيف معاناة أبناء محافظة المهرة اليمنية.
واضاف أنه جرى إنشاء مراكز للايواء وقامت قوات التحالف بجهود كبيرة لإعادة الكهرباء وتوزيع المساعدات وكذلك البحث والانقاذ والإخلاء الطبي فيما جرى إنشاء جسر جوي وبري بالتعاون مع الجهات في المملكة.
وأفاد بأن القوات المشتركة سخرت 10 طائرات مروحية لتقديم المساعدات لأبناء الشعب اليمني معربا عن أسفه الشديد لعدم وجود اي منظمات حكومية او غير حكومية لتقديم المساعدات في محافظة المهرة. (النهاية) ن س ع / ر ج