A+ A-

مهندسة كويتية تترأس اجتماع لجنة المهندسين الشباب في لندن

لندن - 22 - 10 (كونا) -- ترأست نائبة رئيس الاتحاد الدولي للمنظمات الهندسية المهندسة الكويتية زينب قراشي اليوم الاثنين اجتماعا للجنة المهندسين الشباب وقادة المستقبل التابعة للاتحاد الدولي الذي يعقد مؤتمره في العاصمة لندن.
وقالت قراشي في تصريح مشترك لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت ان الاجتماع الذي شارك فيه ثلاثون عضوا يمثلون 15 بلدا ناقش عددا من القضايا التي تهم المهندسين الشباب وسبل تبادل الخبرات فيما بينهم.
واضافت ان الاجتماع ركز بشكل خاص على مخرجات ندوة مواكبة التعليم لاحتياجات القطاع الصناعي وسوق العمل مبنية انه تم كذلك التطرق لمخرجات الندوات الاستراتيجية التي عقدت اخيرا وغطت عددا من مناطق العالم.
واوضحت قراشي ان الندوات غطت حتى الان منطقة الشرق الاوسط عبر الاجتماع الذي نظم في الكويت ومنطقة اسيا من خلال اجتماع اليابان والمنطقة الاوروبية باجتماع روما اضافة الى اجتماع بيرو لمنطقة امريكا اللاتينية.
وذكرت انه سيتم تنظيم ندوتين حول افريقيا بجنوب افريقيا ومنطقة امريكا الشمالية بالولايات المتحدة قريبا كاشفة ان مخرجات كل هذه الندوات ستجمع في وثيقة واحدة لتعرض على الاتحاد الدولي للمنظمات الهندسية في مؤتمره لعام 2019 المقرر عقده في مدينة ميلبورن الأسترالية.
يذكر ان مؤتمر الاتحاد الدولي للمنظمات الهندسية افتتح مؤتمره لهذا العام اليوم الاثنين في لندن بمشاركة اكثر من الفي ممثل عن 150 دولة من بينهم مهندسين من الكويت يمثلون مختلف قطاعات الدولة.
وسيتطرق المؤتمر على مدى خمسة ايام الى عدة قضايا أهمها المرتبطة بدور الهندسة في تحقيق أهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة وحماية البيئة والمحيط.(النهاية) م ر ن / ن ع ع