A+ A-

مسؤول نفطي دولي: عمليات النزوح تركت أثرا سلبيا على النمو الاقتصادي

فيينا - 22 - 10 (كونا) -- قال مدير عام صندوق اوبك للتنمية الدولية (اوفيد) سليمان الحربش اليوم الاثنين ان عمليات النزوح تركت اثرا سلبيا على التنمية والنمو الاقتصادي.
واكد الحربش في بيان صحفي عقب اجتماع لمناقشة الخيارات المتاحة لمواجهة التحديات المترابطة بين التنمية والن‍زوح ان الصندوق التزم بتخصيص موارد كبيرة لمواجهة الاثار الاجتماعية والاقتصادية للصراعات والازمات إضافة إلى تقديمه الدعم للعمليات الرامية الى التصدي لعوامل الضعف والفقر.
من جانبه سلط مدير عام المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة الدكتور مايكل شبندلجر الضوء على القيمة المضافة التي يمكن ان تحققها مثل هذه المساعدات لتلبية احتياجات الحماية للاجئين وغيرهم من السكان النازحين.
وشدد شبندلجر على الدور المهم الذي يجب ان يضطلع به المجتمع الدولي في ضمان توافر حلول دائمة داعيا الى تعزيز مسارات الحماية واعادة التوطين وزيادة الدعم للدول الرئيسية المضيفة للاجئين.
واوضح البيان ان المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة يقوم باعداد دراسة لتعزيز المعرفة حول دور السياسات الموجهة نحو الحماية في دعم الحلول الدائمة للتعامل مع قضايا التنمية والن‍زوح على نحو مترابط.
وشارك في الاجتماع مسؤولو المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة وعدد من ممثلي المؤسسات الحكومية في الاردن وتركيا ولبنان ومصر ومن المنظمات الدولية والدول المانحة.(النهاية) م ع ه / ش م ع