A+ A-

مسؤول انساني دولي يشيد بمساعدات الكويت السخية للمتضررين في العالم

رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير
رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير

من سارة صفر

الكويت - 22 - 10 (كونا) -- اشاد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير بمساعدات الكويت الانسانية السخية للمتضررين جراء الكوارث الطبيعية او من صنع الانسان بفضل توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
وثمن ماورير في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه والوفد المرافق نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي انور الحساوي اليوم الاثنين جهود الجمعية بتقديم المساعدات وتعاونها المستمر مع اللجنة.
واشار الى دور الجمعية الانساني في اليمن وسوريا والعراق وغيرها من الدول مشددا على ان اللجنة الدولية "تقدر وتثني على تلك الاعمال الانسانية".
واكد ان الهلال الاحمر الكويتي من أهم شركاء اللجنة الدولية داعيا الى مزيد من التعاون في المناطق المتضررة وبخاصة في اليمن والعراق وسوريا.
ولفت الى انه بحث مع وفد الهلال الاحمر الكويتي مجالات الشراكة في العمل الإنساني وسبل التعاون الميداني لتخفيف حدة المعاناة التي يواجهها المتأثرون بالأحداث الحالية في الاقليم.
واضاف "نجتمع اليوم لتقديم الشكر للمتطوعين الذي كرسوا وقتهم وتعاطفهم للعمل الإنساني" منوها باحتفالية الجمعية بيوم الهلال الاحمر الخليجي الذي يصادف غدا.
من جانبه رحب الحساوي بزيارة ماورير للاطلاع على جهود الجمعية في العمل الانساني والإغاثي والتنموي مبينا ان الجانبين يعملان كشريكين في سوريا والعراق ولبنان وتربطهما المبادئ التي تقوم عليها الحركة الدولية.
واكد ان الجمعية تولي اهتماما كبيرا بمجالات التعاون والتنسيق مع اللجنة الدولية لما فيه مصلحة الإنسانية وخدمة المحتاجين والمتضررين في أنحاء العالم.
يذكر ان رئيس اللجنة الدولية وأعضاء الوفد المرافق قاموا خلال الزيارة بجولة في المعرض الذي تنظمة الجمعية بمناسبة يوم الهلال الاحمر الخليجي حيث ابدوا اعجابهم بالأجنحة المعروضة وحسن التنظيم والتنسيق الذي قام به متطوعو ومتطوعات الهلال الاحمر الكويتي. (النهاية) س ص / ط أ ب