A+ A-

مصر وروسيا تواصلان التدريب العسكري المشترك (حماة الصداقة 3)

جانب من تدريبات قوات المظلات المصرية والروسية
جانب من تدريبات قوات المظلات المصرية والروسية
القاهرة - 22 - 10 (كونا) -- نفذت قوات من المظلات المصرية والروسية اليوم الاثنين عمليات اسقاط وابرار جوي في اطار فعاليات وأنشطة التدريب المشترك (حماة الصداقة 3) والذي تستضيفه مصر ويستمر حتى 26 أكتوبر الجاري.
وقال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العقيد تامر الرفاعي في بيان ان التدريب المشترك الذي ينفذ بمصر داخل ميادين التدريب لقيادة قوات المظلات يهدف الى تبادل الخبرات في مجالات التخطيط والادارة والسيطرة.
واضاف أن التدريب يهدف الى تأكيد القدرة على تنفيذ عمل جماعي مشترك بدقة وكفاءة وتشكيل قوة ابرار جوي مشتركة باستغلال جميع الامكانيات المتوفرة بما يحقق تنفيذ المهام المختلفة.
واشار البيان كذلك الى التدريب على أحدث الأساليب في تنفيذ خطط التحميل المختلفة لقوات الابرار الجوي وتأمين مناطق الابرار الجوي والسيطرة على القوات أثناء التحرك وتنفيذ المهام المخططة وسرعة مجابهة المواقف الطارئة أثناء ادارة العمليات.
ولفت الى مشاركة العديد من طرازات الطائرات المختلفة للقوات الجوية المصرية والروسية في التدريب.
واوضح المتحدث ان المراحل الاولى للتدريب تضمنت عملية اسقاط جوي مشترك للقضاء على "عناصر ارهابية مسلحة" باحدى المناطق السكنية وكذلك القيام بأعمال قتال "غير نمطية لقطع طرق ومحاور الامداد ومنع هروب عناصر متسللة".
وبين أن تدريب (حماة الصداقة 3) يعد امتدادا للنجاحات التي حققتها تدريبات حماة الصداقة المصرية الروسية السابقة بما يساهم في تعزيز علاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين.(النهاية) ر غ