A+ A-

(القوة البدنية) فوز اللاعبين العتيقي والسعدون في البطولة العربية إنجاز كبير

اللاعبان العتيقي والسعدون عقب تتويجهما بالذهب
اللاعبان العتيقي والسعدون عقب تتويجهما بالذهب
الكويت - 22 - 10 (كونا) -- اشاد رئيس اللجنة الكويتية للقوة البدنية التابعة للجنة الأولمبية الكويتية الدكتور عدنان رضا بفوز لاعبي منتخب الكويت للعبة يوسف العتيقي وحمودالسعدون بميدالتين ذهبيتين في منافسات البطولة العربية للعبة التي اختتمت أخيرا في المغرب.
وقال الدكتور رضا الذي ترأس الوفد الكويتي المشارك بالبطولة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين عقب وصول الوفد للبلاد ان هذا الفوز إنجاز كبير لهذه الرياضة الجديدة في الكويت.
واوضح ان فوز اللاعب العتيقي بالبطولة التي انطلقت في ال 18 من أكتوبر الجاري جاء عقب فوزه بالمركز الأول ضمن منافسات فئة وزن 93 كيلو جرام.
واضاف ان اللاعب السعدون توج بالذهب بعد نيله المرتبة الأولى في منافسات الوزن المفتوح أكثر من 120 كيلو جرام علما ان البطولة شهدت مشاركة 12 منتخبا عربيا واستمرت على مدى ثلاثة ايام.
وأشاد بما قدمه بطلا الكويت في البطولة من أداء مميز في كل أدوار المسابقة مؤكدا أن اللجنة ستواصل عملها لنشر ممارسة هذه الرياضة بين الشباب لما لها من آثار ايجابية على صحة الفرد في مختلف أطوار حياته.
وتعد لعبة القوة البدنية من الالعاب الثقيلة في عالم الرياضة و تتضمن ثلاث فعاليات عبارة عن حركات رفع اثقال بقوة عضلية انفجارية مع وجود عامل السرعة والمرونة وهي شبيه إلى حد كبير بلعبتي رفع الاثقال وبناء الاجسام وتعتمد على بذل اقوى طاقات الجهد العضلي في ازاحة حيز خارجي. (النهاية) ف ش ا / ا ع س