A+ A-

سفيرا بريطانيا والمانيا لدى البلاد يشيدان بدور الكويت في حماية عمالتها

زيارة سعادة السفير الالماني و سعادة السفير البريطاني لزيارة مركزة ايواء القوى العامة
زيارة سعادة السفير الالماني و سعادة السفير البريطاني لزيارة مركزة ايواء القوى العامة

الكويت - 22 - 10 (كونا) -- أجمع سفيرا بريطانيا والمانيا لدى البلاد مايكل دافنبورت وكارل بيرغنز خلال زيارتها مركز ايواء القوى العاملة اليوم الاثنين ان ما تقوم به الكويت في سبيل حماية القوى العاملة لديها "يستحق الاحترام والتقدير".
واعتبر السفير مايكل دافنبورت في تصريح للصحافيين ان الكويت شريك مهم لبريطانيا في محاربة الاتجار بالبشر او تهريبهم مبينا ان حكومتي البلدين تعملان معا للمحافظة على حقوق الانسان سواء من خلال مجلس الامن الدولي والامم المتحدة والمنظمات الدولية المختصة او من خلال تعاونهما المشترك.
واشار الى ان ما رآه في المركز الواقع في منطقة جليب الشيوخ "يستحق الاحترام" مشددا على ان تكفل الكويت بالحفاظ على حقوق هذه العمالة واحتضانها يعد شيئا متطورا ويدعو الى الفخر.
من ناحيته لفت السفير الالماني كارل بيرغنز الى ان المركز يعتبر الوحيد على مستوى مجلس التعاون الخليجي قائلا ان "تكاتف مؤسسات الدولة وتعاونها للحفاظ على حقوق العمالة الوافدة وحمايتهم وايوائهم يعد من الامور الانسانية الجيدة".
واشار الى ان المركز لا يكتفي بالايواء فقط بل يتعداه الى ضمان حقوق التقاضي في المحاكم الكويتية وتهيئة المعنفات نفسيا وجسديا وتدريبهن على الاعمال اليدوية وكذلك التكفل باستخراج تذاكر السفر في حال رغبتهن في العودة لبلدانهن.
من جهته قال نائب المدير العام لحماية القوى العاملة عبدالله المطوطح ان الكويت بصدد انشاء مركز ايواء آخر في منطقة الصباحية يكون بديلا للمركز الحالي في حين سيتم تخصيص المركز الحالي للرجال.
وأوضح المطوطح ان المركز سيكون على مساحة 5 الاف متر مربع حيث تم الحصول على الارض من احد المتبرعين الكرام لانشاء هذا المركز وخدمة اكبر شريحة ممكنة من العمالة وتوفير الحماية والمعيشة اللازمة لها.
وذكر ان الكويت ابدت تقدما ملحوظا في مؤشرات حماية القوى العاملة والاتجار بالبشر بالتعاون مع المنظمات الدولية المختصة مبينا ان حكومة الكويت تتعاون مع جميع سفارات دول العالم وتحديدا مع الدول التي لديها عمالة في الكويت من خلال التفاهمات المشتركة والقوانين واللوائح والنظم المختصة بهذا الشأن.
واشار الى ان هذا التعاون لا يقتصر فقط على التعاون داخل دولة الكويت بل ان سفارات الكويت في الخارج تعمل كذلك على تبيان القوانين الكويتية للراغبين في العمل بالكويت من خلال النشرات وغيرها من الطرق التوعوية.
يذكر ان السفيرين البريطاني والالماني قاما برفقة المطوطح بجولة مشتركة في ارجاء المركز واطلعا على ما يقدمه من خدمات علاجية ونفسية ومهنية للنزيلات. (النهاية) م ذ / ا ف ح