A+ A-

وزير تونسي يثني على رعاية الكويت للجالية التونسية العاملة لديها

من عبدالوهاب القايد فيينا - 22 - 10 (كونا) -- اعرب وزير الدولة لشؤون الهجرة والتونسيين في الخارج عادل الجربوعي اليوم الاثنين عن امتنان تونس للرعاية التي تقدمها الكويت للجالية التونسية العاملة لديها.
واضاف الجربوعي في حديث صحفي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه ابناء الجالية التونسية في النمسا ان تونس حكومة وشعبا تعتز بمستوى العلاقات مع الكويت والتي قال انها تشهد تطورا مستمرا في مختلف المجالات.
واكد ارتياح تونس لما تقدمه الكويت اميرا وحكومة وشعبا من رعاية وتسهيلات لأبناء الجالية التونسية في الكويت.
واعرب عن تطلع تونس الى مزيد من الدعم من جانب الكويت عبر توفير فرص عمل اكثر للكفاءات التونسية التي قال انها تواجه ازمة ايجاد فرص عمل.
وكشف عن وجود تنسيق متواصل بين الجهات الرسمية التونسية والكويتية على اكثر من صعيد لمتابعة مسألة ارسال المزيد من الكفاءات التونسية للعمل في الكويت.
وحول امكانية قيامه بزيارة رسمية الى الكويت قال الجربوعي انه يعتزم ذلك في اقرب فرصة وذلك في اطار التواصل والاحاطة بأبناء الجالية التونسية في دول المهجر التي تمثل اكثر من عشر سكان تونس.
واوضح انه في اثناء لقاءاته مع المسؤولين المعنيين في الدول الشقيقة والصديقة يحرص على التأكيد على ان دعم الهجرة المنظمة يعد افضل وسيلة للقضاء على الهجرة غير الشرعية.
وخلص المسؤول التونسي الى القول ان "العلاقات بين البلدين الشقيقين راسخة وتتعزز يوما بعد يوم بفضل علاقات الأخوة بين سمو امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والرئيس التونسي الباجي القائد السبسي".
وثمن تضامن الكويت مع تونس اثناء تعرضها في الايام القليلة الماضية الى فيضانات تسببت في خسائر مادية وبشرية كبيرة.
ويبلغ عدد اعضاء الجالية التونسية العاملة في الكويت نحو خمسة الاف شخص جلهم من الخبراء والقضاة والاطباء والباحثين والاعلاميين والتربويين والرياضيين وغيرهم. (النهاية) ع م ق / ن ب ش