A+ A-

(الاطفاء)الكويتية: جميع مراكزنا مستعدة لموسم الأمطار

معدات مكافحه الامطار والكوارث (2)
معدات مكافحه الامطار والكوارث (2)
الكويت - 22 - 10 (كونا) -- أكد المدير العام للادارة العامة للاطفاء الكويتية الفريق خالد المكراد اليوم الاثنين جاهزية جميع مراكز الاطفاء للتعامل مع أي حوادث وبلاغات خلال موسم الأمطار.
وقال المكراد في تصريح صحفي خلال جولته التفقدية لمركز الاسناد إن الادارة اعتادت مع بداية كل موسم امطار التأكد من جاهزية آلياتها ومعداتها ومراكزها وافرادها استعدادا لأي طارئ.
وأضاف ان هذه الاستعدادات تزامنت مع الامطار التي هطلت صباح اليوم على البلاد حيث كانت غزيرة في المناطق الجنوبية وتم استلام 20 بلاغا "تعاملنا معها جميعا ولم تكن هناك أي اصابات".
وأشار إلى أن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح وجه بضرورة جاهزية الاليات والمعدات للتعامل مع ما تمر به البلاد اليوم من أمطار.
وأوضح المكراد أنه تم توفير آليات جديدة مثل (ونش) ذي قدرة على سحب أوزان ثقيلة جدا كما "وفرنا سيارات انقاذ يمكنها الدخول في تجمعات المياه حتى عمق مترين إضافة إلى المضخات المحمولة والكهربائية ما يساعدنا على التعامل مع كل الحوادث والبلاغات".
من جانبه قال نائب المدير العام لشؤون المكافحة بالانابة العميد محمد المحميد إن الاستعداد لموسم الأمطار بدأ منذ سبتمبر الماضي لرفع جاهزية مراكز الاطفاء وعمل الصيانة لجميع الاليات والمعدات.
وأكد المحميد في تصريح مماثل انه تم تجهيز مراكز الاطفاء في المناطق الجنوبية والشمالية بزوارق للتعامل مع بلاغات وحوادث تجمعات المياه التي تكثر في هذه المناطق تحديدا ويصعب الوصول إليها بالاليات التقليدية.
بدوره قال رئيس مركز الاسناد بالادارة العامة للاطفاء المقدم حمد الراشد ان مراكز الاطفاء على اتم الاستعداد للتعامل مع اي حوادث وبلاغات على مدار الساعة من خلال "مراكزنا المنتشرة بجميع مناطق البلاد" داعياالمواطنين والمقيمين في حالات الطوارئ الاتصال على الرقم (112). (النهاية) ا م / خ د ع