A+ A-

رئيس الوزراء اليمني الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي

جدة - 18 - 10 (كونا) -- أدى رئيس الوزراء اليمني الجديد معين عبدالملك اليوم الخميس اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الرئيس اليمني حدد خلال مراسم أداء اليمين الدستورية جملة من الأولويات والمهام لرئيس الوزاء الجديد في مقدمتها التركيز على الوضع الاقتصادي وتوفير الخدمات للمواطنين إضافة إلى المهام والواجبات الأخرى المناطة برئيس الوزراء وحكومته لتجاوز تحديات الواقع الراهن بجوانبها ومجالاتها المختلفة.
وقال الرئيس هادي "إننا بحجم الصعوبات والتحديات الراهنة المترتبة على الحرب الانقلابية الحوثية وتداعياتها إلا أن ذلك لا يعفي أحدا من تحمل مسؤولياته كاملة وبحث كل السبل الممكنة لتعزيز المهام وإنجاح وتنفيذ الواجبات".
من جانبه تعهد رئيس الوزراء الجديد في كلمته بعد أدائه اليمين الدستورية ببذل قصارى جهوده مستلهما توجهاته وأولويات مهامه من توجيهات الرئيس هادي الرامية إلى بحث كل الوسائل والسبل لتجاوز تحديات واقع اليمن الراهن والانطلاق معا نحو البناء والاستقرار والإعمار والتنمية بتعاون ودعم الأشقاء والأصدقاء وفي المقدمة دول تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية.
وكان الرئيس اليمني قرر الاثنين الماضي إعفاء رئيس الوزراء أحمد بن دغر من منصبه وإحالته للتحقيق وتعيين الدكتور معين عبدالملك مكانه وسالم الخنبشي نائبا له.
وأرجع الرئيس اليمني في قرار جمهوري عزل بن دغر إلى "الإهمال الذي رافق أداء الحكومة خلال الفترة الماضية في المجالات الاقتصادية والخدمية".(النهاية) ن س ع