A+ A-

بريطانيا ترفع الحظر عن حمل الأجهزة الالكترونية من مطارات تركيا ومصر والأردن وتونس

لندن - 18 - 10 (كونا) -- اعلنت السلطات البريطانية اليوم الخميس رفع الحظر عن حمل الأجهزة الالكترونية مع أمتعة اليد في الرحلات المتوجهة الى بريطانيا من 12 مطارا في تركيا ومصر والأردن وتونس.
وذكرت وزارة النقل البريطانية في بيان صحفي انه بإمكان المسافرين المغادرين من اي مطار في تركيا او مصر او الاردن او تونس حمل الهواتف المحمولة ذات الشاشة الكبيرة والأجهزة الالكترونية المحمولة واللوحية الى الطائرة.
وأكدت ان هذه الاجراءات تم رفعها عن معظم شركات الطيران في البلدان المذكورة اضافة الى لبنان والسعودية مضيفة ان بعض شركات الطيران قررت من تلقاء نفسها الاستمرار في تطبيق تلك الاجراءات لأسباب فنية تخصها.
ودعت وزارة النقل المسافرين عبر مطاري الرياض وجدة بالمملكة العربية السعودية ومطار بيروت في لبنان الى التأكد مع الشركات الناقلة بشأن الاجراءات التي تتعلق بحمل الأجهزة الالكترونية ولواحقها مع أمتعة اليد.
يذكر ان السلطات البريطانية قررت في مارس من العام الماضي منع المسافرين من معظم مطارات الدول المذكورة حمل الأجهزة الالكترونية بسبب مخاوف أمنية تتعلق بسلامة الطائرات والركاب.
وبدأت سلطات الطيران البريطانية بعدها ببضعة أشهر برفع الحظر تدريجيا عن بعض المطارات بعد تعاونها مع حكومات الدول المعنية في تعزيز اجراءات الامن داخل مطاراتها.(النهاية) خ د / م م ج