A+ A-

أفغانستان: اغتيال قائد شرطة واصابة أمريكيين اثنين في (قندهار)

اسلام آباد - 18 - 10 (كونا) -- قال مسؤولون اليوم الخميس إن قائد شرطة اقليم (قندهار) جنوبي البلاد اغتيل فيما أصيب أمريكيان في هجوم مسلح استهدف مقر حاكم الاقليم بعد اجتماع امني رفيع المستوى مع القائد الاعلى للقوات الامريكية في البلاد الجنرال سكوت ميرال.
وقال رئيس المجلس الاقليمي سعيد خاكريزوال في تصريح لوسائل الاعلام المحلية ان مسؤولين محليين من بينهم الحاكم وقائد الشرطة وعدد من المسؤولين كانوا يرافقون ميرال وضيوف أجانب آخرين إلى الطائرة عندما فتح حارس شخصي النار عليهم.
واضاف خاكريزوال ان الهجوم ادى الى مقتل قائد الشرطة لاقليم (قندهار) الجنرال عبدالرزاق وقائد محلي لجهاز مخابرات الأمن الوطني فيما اصيب حاكم الاقليم بجروح خطيرة.
وبدوره أكد المتحدث باسم حلف شمال الأطلسي (ناتو) الكولونيل كنوت بيترز في تصريح منفصل "نجاة الجنرال الامريكي لكنه أشار إلى اصابة أمريكيين اثنين "في تبادل إطلاق النار".
ووفق وسائل الاعلام المحلية اعلنت حركة (طالبان) مسؤوليتها عن الهجوم.
ويأتي الهجوم قبل يومين من الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في 20 أكتوبر الحالي والتي شهدت اعمال عنف مختلفة في انحاء البلاد ادت الى مقتل ما لا يقل عن 10 مرشحين انتخابيين حتى الان. (النهاية) س ب ك / ع س ع