A+ A-

(سعاد الصباح) للنشر تصدر الكتاب الفائز بمسابقة (عبد الله المبارك للابداع)

غلاف كتاب (إدمان التعامل مع الأجهزة الإلكترونية لدى الطفل) الذي اصدرته دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع
غلاف كتاب (إدمان التعامل مع الأجهزة الإلكترونية لدى الطفل) الذي اصدرته دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع
الكويت – 18 – 10 (كونا) –- أعلنت دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع اليوم الخميس إصدارها كتاب (إدمان التعامل مع الأجهزة الإلكترونية لدى الطفل) وهو البحث الفائز بالمركز الأول في مسابقة الشيخ عبد الله مبارك الصباح للابداع العلمي (2016-2017).
وقالت الدار في بيان صحفي إن الكتاب الذي ألفه حسان محرم ويغطي جانبا مهما تفتقر إليه زوايا المكتبة الكويتية والعربية في هذا المجال قدمته الدكتور سعاد الصباح كعادتها في الأبحاث الفائزة بالمسابقة.
وأضافت أن المقدمة التي جاءت في شكل موجز أكدت أن المسابقة موجهة للمبدعين العرب من جيل الشباب منذ ما يقارب الربع قرن في وقت تكاد تغلق فيه أبواب النشر أمام مواهب الإبداع العربي.
وأوضحت أن استحداث جوائز الشيخ عبد الله المبارك للابداع العلمي تعد بوابة لدخول عشرات المبدعين في العلوم والآداب إلى عالم النشر إذ تنال الأعمال الفائزة ما تستحق من اهتمام بالنشر والتكريم المادي والمعنوي ما يشكل حافزا لجيل الشباب على العطاء والتفوق.
وأفادت بأن الكتاب مكون من ثلاثة فصول في كل فصل أبحاث مستفيضة فضلا عن التقديم والملخص والمقدمة وكذلك موضوع الدراسة وإشكاليتها وأهميتها ومفاهيمها.
وذكرت أن الكاتب تناول في الفصل الأول ماهية اللعب وألعاب الفيديو وفي الفصل الثاني تحدث عن تكنولوجيا المعلومات وأطفال الجيل الرقمي والافتراضي وأما الفصل الثالث فبحث الألعاب الإلكترونية وأساسياتها وخلص الباحث إلى استنتاجات وخاتمة.
وأشارت (الدار) إلى أن الكاتب اعتمد على كم هائل من المصادر والمراجع واتسم البحث بالجنوح نحو الأكاديمية في طريقة التوثيق وتقسيم الفصول مدعما بالصور.
ولفتت إلى أن الكتاب أشار إلى مجموعة من العناصر تجعل الألعاب الالكترونية مميزة ومختلفة عن وسائل الإعلام الأخرى منها التفاعلية ومستوى النشاط والتأثيرات الصوتية والمرئية التي توفرها ووجود هدف العبة وقواعدها وكذلك الواقعية.
وأضافت أن دمج هذه العناصر مع بعضها البعض يجعل هذه الألعاب أكثر إثارة ومتعة وإدمانا. (النهاية) م ر ف / م ص ع