A+ A-

(الإسكان) الكويتية: أعمال مشروع مدينة المطلاع تسير وفق الجدول الزمني المحدد

وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات الكويتية الدكتورة جنان بوشهري أثناء زيارتها لوقع مشروع مدينة المطلاع
وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات الكويتية الدكتورة جنان بوشهري أثناء زيارتها لوقع مشروع مدينة المطلاع
الكويت - 18 - 10 (كونا) -- قالت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات الكويتية الدكتورة جنان بوشهري اليوم الخميس إن أعمال مشروع مدينة المطلاع السكني تسير وفق الجدول الزمني المتفق عليه مع المقاولين "باستثناء أعمال العقد الثاني".
وأضافت بوشهري في تصريح للصحفيين على هامش زيارة ميدانية أجرتها لموقع المشروع أن نسبة الإنجاز في أعمال العقد الثاني "بدأت تشهد تحسنا بعد إنذار المقاول" مبينة أن (مدينة المطلاع) تعد المشروع الأكبر في تاريخ الكويت.
وأكدت حرص المؤسسة العامة للرعاية السكنية على توفير الخدمات اللازمة للمنتفعين بقسائم مدينة المطلاع السكنية التي ستخدم 28288 أسرة كويتية على مساحة 100 كيلومتر مربع في المواعيد المناسبة لبناء قسائمهم.
وأوضحت أنه تم طرح أربع مناقصات لإنشاء المباني العامة ومراكز الضواحي الرئيسية في الضواحي (إن6 وإن7 وإن8 وإن9 وإن10 وإن11) فضلا عن طرح ثلاث مناقصات لتوريد وتمديد وصيانة الكابلات الأرضية الخاصة بتغذية محطات التحويل الرئيسية جهد (400 كيلو فولت).
وأشارت إلى طرح ست مناقصات لتوريد وتمديد وصيانة الكابلات الأرضية الخاصة بتغذية محطات التحويل الرئيسية جهد 132 كيلو فولت).
وذكرت أن (السكنية) وقعت أربعة عقود لتنفيذ أربع محطات تحويل رئيسية جهد (400 كيلو فولت) وعقدين لتنفيذ 18 محطة تحويل رئيسية جهد (132 كيلو فولت).
رافق الوزيرة بوشهري في زيارتها الميدانية المدير العام ل(السكنية) المهندس بدر الوقيان ونائب المدير العام لشؤون التنفيذ المهندس علي الحبيل ونائب المدير العام لشؤون التصميم والتخطيط المهندس ناصر خريبط وعدد من مهندسي المؤسسة.
والتقت بوشهري ممثلي شركات المقاولات المنفذة لعقود مشاريع المدينة لمتابعة تنفيذ البنود التي تم الاتفاق عليها في الزيارة السابقة.
واطلعت على بعض الأعمال التي يتم تنفيذها حاليا داخل موقع المشروع واستمعت إلى شرح تفصيلي عن جميع مراحل التنفيذ التي شهدت تقدما ملحوظا في بعض العقود عن برامجها الزمنية المعتمدة.
وأكدت بوشهري خلال هذه اللقاءات على ضرورة الالتزام بتنفيذ الأعمال وفق المواصفات الفنية المتفق عليها في تلك العقود. (النهاية) ف ن ك / ه ث