A+ A-

فريق الغوص الكويتي: حريصون على مواكبة التوجهات البيئية العالمية

عضو فريق الغوص الكويتي معصومه مذكوري خلال تنظيم احد الفعاليات البيئية بمدارس الكويت
عضو فريق الغوص الكويتي معصومه مذكوري خلال تنظيم احد الفعاليات البيئية بمدارس الكويت
الكويت - 18 - 10 (كونا) -- أكد فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية اليوم الخميس حرصه على مواكبة التوجهات البيئية العالمية الهادفة للحفاظ على البيئة باعتبارها أولوية تنموية وذلك من خلال تنظيم فعاليات وأنشطة توعوية تتسق والاحتفالات العالمية ذات الصلة.
وقالت عضو الفريق معصومة مذكوري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الفريق نظم أسبوعا توعويا في مدارس عدة شمل فعاليات بيئية في محاولة منه لغرس السلوك البيئي الصحيح في نفوس الناشئة وحب العمل التطوعي لحماية البيئة والمحافظة على كائناتها.
وأوضحت مذكوري أن فعاليات الأسبوع المعنون (استثمار مستدام لبيئة عربية أفضل) جاءت لاحياء ثلاث مناسبات هي (يوم البيئة العربي) الذي يصادف ال14 من أكتوبر سنويا و(يوم الشجرة) الذي يصادف ال15 من أكتوبر و(يوم الأغذية العالمي) ويصادف ال16 من الشهر نفسه.
وأضافت أن الفعاليات استهدفت التعريف بالبيئة وأهميتها واعتبارها قضية عالمية وزيادة الوعي البيئي وتنمية التعاون العربي في مجالات شؤون البيئة وتحديد القضايا البيئية المشتركة وأولويات العمل لمواجهتها والتعرف على أبرز المبادرات الهادفة للحفاظ على البيئة.
وأفادت بأن الفريق شارك في البرامج الإذاعية المدرسية في طابور الصباح وأقام مسابقات عدة فضلا عن عرض للمطبوعات التوعوية التي تناسب كل الطلبة حسب المراحل الدراسية مبينة أن البرامج حظيت بإقبال كبير من الطلاب للتعرف على مشاريع الفريق في المحافظة على البيئة وحمايتها واستدامتها.
وأكدت أن زيادة الوعي البيئي وتعزيز السلوك البيئي السليم لدى أفراد المجتمع بات أمرا مهما لافتة إلى أن الفريق وعبر فعالياته عمل على خلق جو تعليمي مرح وهادف وتسليط الضوء على الأعمال والمشاريع التي يقوم بها فريق الغوص للتعريف بأهميتها لحماية البيئة والمحافظة عليها.
وبينت مذكوري أنه تم توزيع مطبوعات مع شرح المشاريع وطريقة الاستفادة منها وأثرها الإيجابي في حماية البيئة وجذب الطلبة والطالبات إلى العمل التطوعي وتشجيعهم على ذلك من أجل بيئة مستدامة. (النهاية) ز ا ك/ م ص ع