A+ A-

النمسا تفتتح مكتبا للهجرة في مطار فيينا

فيينا - 18 - 10 (كونا) -- أعلنت وزارة الداخلية النمساوية اليوم الخميس أنها افتتحت بمطار فيينا الدولي مكتبا خاصا لمعالجة أمور الوافدين الأجانب الذين يرغبون في الحصول على حق اللجوء أو الاقامة في مسعى لمنع دخولهم الى البلاد وحسم أمرهم في المطار مباشرة وإعادتهم الى الجهات التي قدموا منها.
ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون النمساوية عن الوزارة القول إن المكتب سيمنع نقل هؤلاء الوافدين الى معسكرات اللجوء للبت في أمورهم مثلما جرت العادة في السابق مشيرة إلى أنه سيتم استجوابهم في المطار لفترة قصيرة ولن يسمح لهم بدخول البلاد إلا في حالات استثنائية جدا.
كما نقلت عن مدير مكتب وزير الداخلية النمساوي راينهارد تويفل القول ان عدد طلبات اللجوء هذا العام تراجع الى 15 ألف طلب لجوء.
لكن المسؤول الامني النمساوي حذر في ذات الوقت من تزايد الضغوط التي تتعرض لها البوسنة والهرسك حاليا من قبل اللاجئين الذين يرغبون بالوصول الى دول أوروبا الغربية الغنية وبينها النمسا مشيرا الى أن اعدادهم زادت باكثر من 15 مرة مقارنة بالسنوات السابقة.
وشدد على ان بلاده وباقي الدول الاوروبية عازمة على عدم تكرار ما حدث عام 2015 عندما تدفق اكثر من مليون لاجئ إلى اوروبا مرة واحدة وبدون قيود او مراقبة تذكر. (النهاية ع م ق / ط م ا