A+ A-

الوفد الطلابي الكويتي بجنيف: استفدنا علميا وعمليا من المشاركة ب(البرلماني الدولي)

رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم مع وفد الطلبة المتميزين في جامعة الكويت وبرلمان الطالب المشاركين في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال 139 بجنيف
رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم مع وفد الطلبة المتميزين في جامعة الكويت وبرلمان الطالب المشاركين في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال 139 بجنيف
جنيف - 18 - 10 (كونا) -- أكد وفد الطلبة المتميزين في جامعة الكويت وبرلمان الطالب المشاركين في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال 139 الذي عقد بمدينة جنيف السويسرية استفادتهم علميا وعمليا من المشاركة في هذا المحفل مشيدين بجهود الوفد البرلماني الكويتي في مناصرة القضايا العادلة والمستحقة.
وقال أعضاء الوفد الطلابي في تصريحات صحفية اليوم الخميس إن مشاركتهم بالمؤتمر كانت محط اعجاب من الوفود البرلمانية الأخرى الذين أبدوا رغبتهم في تطبيق هذه الفكرة مثمنين في الوقت ذاته بادرة وحرص رئيس مجلس الأمة الكويت مرزوق علي الغانم على اصطحاب وفد طلابي إلى مثل هذه المحافل.
وفي هذا السياق ذكرت المشرفة على الوفد الطلابي عضو هيئة التدريس في قسم العلوم السياسية بجامعة الكويت سحر العلي أن المشاركة الطلابية مع الوفود البرلمانية استقطبت اهتمام 37 ألف طالب في جامعة الكويت حيث أصبحوا يتنافسون على المشاركة في تلك المحافل البرلمانية.
وأشارت إلى ان هذا التنافس دفع الجامعة إلى تطوير معايير المشاركة لضمان تمثيل عادل لمختلف شرائح الطلبة الجامعيين المتميزين موضحة أن المعايير تضمن اختيار الطالب المتميز والمتحدث والمطلع الذي يستطيع تمثيل الكويت بصورة مشرفة.
وأكدت العلي أن بادرة الرئيس الغانم كانت محط اعجاب من الوفود البرلمانية المشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي مضيفة أن العديد من تلك الوفود كان مهتما بالاطلاع على آلية هذه التجربة لتبينها وتطبيقها.
واوضحت انه وفق المشاركات السابقة للوفود الطلابية ثبت اثرها الايجابي عليهم سواء على الجانب العلمي او العملي لافتة الى ان حديث الرئيس الغانم مع الطلبة وشرح ما يحدث بالمؤتمر من نقاشات ومداخلات وتصويت يشعرهم بالفخر والاعتزاز وبأنهم أهل للمسؤولية.
من جهته أكد الطالب في قسم العلوم السياسية بجامعة الكويت محمد العجمي استفادته من هذه التجربة عبر التطبيق العملي لما تم دراسته نظريا بالقاعات الدراسية.
وقال "رأينا كيف تقوم البرلمانات برسم السياسات العامة للمناقشة وطريقة تقديم الاقتراحات وحشد التأييد لها" مشيدا بجهود الوفد الكويتي بشأن البند الطارئ الذي استشف منه فاعلية الكويت وتأثيرها في المحافل الدولية.
واعرب العجمي عن شكره لرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم على هذه البادرة التي من شأنها ان تثري الطلاب وتعزز دور الدولة في دعم الشباب.
وقالت الطالبة في قسم العلوم السياسية بجامعة الكويت طيبة الابراهيم انها استفادت من تجربة مشاركتها ضمن الوفد الطلابي في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ولامست الواقع السياسي وثقل دولة الكويت على الصعيد الدولي.
ووصفت الابراهيم رؤيتها لآلية التصويت في الاتحاد على أرض الواقع "بالتجربة الثرية والاستفادة الفعلية" مشيرة الى ما تناولته كلمة الرئيس الغانم التي ألقاها أمام الجمعية العامة للاتحاد.
ولفتت إلى أن الكويت قامت بدور كبير خلال التصويت على قرار البند الطارئ وتصديها لممثلي الكيان الصهيوني مضيفة أن الكويت لها وزن سياسي وأخلاقي يلفت أنظار جميع الدول الامر الذي يشعرها بالاعتزاز والفخر.
بدورها قالت عضوة (برلمان الطالب) الطالبة سارة العلاج ان تجربة المشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي "مشرفة ومفيدة" معربة عن سعادتها بكونها أول طالبة من (برلمان الطالب) تشارك في المؤتمر.
وأوضحت العلاج أنها استفادت من هذه التجربة خاصة بعد رؤية العمل السياسي على الواقع مبينة ان دفاع الكويت عن القضايا العربية والإسلامية في المحافل الدولية وخاصة قضية فلسطين امر يبعث على الفخر والاعتزاز.
وأكدت ان مشاركة الطلبة في تبادل الآراء والمواضيع المطروحة في المؤتمر إلى جانب النواب يشكل حافزا لهم في المستقبل لخدمة الوطن بالمحافل الدولية.
وقال عضو (برلمان الطالب) الطالب محمد الفيلكاوي ان استفادته من المشاركة بمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي تمثلت في تعلم بروتوكولات الاجتماعات البرلمانية الدولية مبينا ان ذلك سيؤثر على حياته العملية بعد انتهاء المرحلة الدراسية.
وذكر ان مشاركته في اجتماعات الاتحاد ساهمت في اكتسابه امورا مهمة مثل الالتزام بالوقت وغيرها من الإيجابيات الأخرى مثمنا في الوقت ذاته تعاون نواب مجلس الامة لإظهار الكويت في أفضل صورة. (النهاية) ف ن / ي س ع