A+ A-

بنك بوبيان الكويتي: المؤشرات الاقتصادية الايجابية وراء الأداء القوي للقطاع المصرفي

الكويت - 17 - 10 (كونا) -- قال بنك بوبيان الكويتي إن المؤشرات الاقتصادية الايجابية في البلاد جراء المشروعات التنموية الحكومية وانتعاش القطاع الاستهلاكي فضلا عن ظهور مؤشرات لاستقرار القطاع العقاري انعكس على الاداء القوي للقطاع المصرفي المحلي.
واوضح نائب الرئيس التنفيذي في البنك عبدالله التويجري في بيان نشر على موقع بورصة الكويت اليوم الأربعاء إن الحصة السوقية لبوبيان بمحفظة التمويل بلغت 3ر8 في المئة بنهاية يوليو الماضي مقارنة ب 7ر7 في المئة للفترة ذاتها من عام 2017.
وأضاف التويجري في البيان الذي أصدره مؤتمر المحللين والمستثمرين للربع الثالث من عام 2018 تطبيقا لأحكام المواد (2-4-8) من قواعد البورصة الخاصة بمجموعة الأسهم في (السوق الأول) أن نسبة القروض غير المنتظمة انخفضت إلى مستوى قياسي بلغ 8ر0 في المئة.
من جانبه قال مساعد المدير العام لمجموعة الرقابة المالية في البنك نويل شيريان بحسب البيان إن اجمالي مخصص انخفاض القيمة خلال التسعة أشهر الاولى من 2018 بلغ 2ر21 مليون دينار كويتي (نحو 9ر69 مليون دولار أمريكي) منها 7ر12 مليون دينار (نحو 42 مليون دولار) تتعلق بالتمويل.
وأوضح شيريان أن محفظة تمويل البنك حققت نموا قدره 345 مليون دينار (نحو 1ر1 مليار دولار) مقارنة بالفترة ذاتها من 2017 مشيرا إلى أن تمويل الشركات حقق نموا بنسبة 12 في المئة في الوقت الذي حقق فيه التمويل الشخصي نموا قدره 13 في المئة.
وعن ارتفاع تكاليف انخفاض القيمة في الارباع الثلاثة من العام الحالي مقارنة بالسنة السابقة بين انها أكثر اتساقا على مدار الربع الاول والثاني والثالث "ولا نتوقع أن يكون هناك تباينا كبيرا على مدار الثلاثة أشهر التالية". (النهاية) ف ن ك / خ د ع