A+ A-

(التعاون الإسلامي) ترحب بتصويت الأمم المتحدة لمنح فلسطين صلاحيات إضافية

جدة - 17 - 10 (كونا) -- رحبت منظمة التعاون الإسلامي اليوم الأربعاء بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بغالبية 146 مقعدا على منح فلسطين صلاحيات إضافية لتتمكن من تولي رئاسة مجموعة (ال77 والصين) العام المقبل.
واعتبرت المنظمة في بيان صحفي ان هذا التصويت يجسد موقفا دوليا صائبا نحو ترسيخ مكانة دولة فلسطين وحقها في أن تتمتع بالعضوية الكاملة في الأمم المتحدة.
وأشاد الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف العثيمين بمواقف الدول التي صوتت لصالح فلسطين "في رسالة سياسية وأخلاقية وإنسانية من المجتمع الدولي تجاه دعم حقوق الشعب الفلسطيني وتطلعاته لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".
ودعا العثيمين في الوقت نفسه إلى استثمار "هذا الإنجاز التاريخي" في حشد الجهود الدولية لصالح رعاية عملية سياسية تفضي الى تحقيق رؤية حل الدولتين وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
وينص مشروع القرار على سلسلة من التدابير من أجل مشاركة دولة فلسطين في مختلف الدورات والمؤتمرات السنوية التي ستشارك فيها مجموعة (ال77) العام المقبل.
وكانت الجمعية العامة صوتت أمس الثلاثاء بغالبية على منح فلسطين التي تتمتع بوضع مراقب في المنظمة الدولية صلاحيات إضافية لتتمكن من تولي رئاسة مجموعة (ال77 والصين) في عام 2019. (النهاية) ن س ع / ع س ع