A+ A-

وزير المالية الكويتي: التأمينات الاجتماعية إحدى دعائم بنيان الأمن الاجتماعي

صورة جماعية للوزير مع مجموعة من الخريجين المكرمين
صورة جماعية للوزير مع مجموعة من الخريجين المكرمين
الكويت – 17 - 10 (كونا) -- قال وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف اليوم الأربعاء إن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تعد إحدى الدعائم الصلبة التي يقوم عليها بنيان الأمن الاجتماعي للكويت وذلك منذ قيامها قبل أكثر من 40 عاما.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير الحجرف في احتفال المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتخريج الدفعة ال11 من برنامج القانونيين والدفعة ال10 من برنامج نظم وتقنية المعلومات للكويتيين حديثي التخرج.
وأضاف أن (التأمينات) يحق لها أن تعتز وتفتخر بإنجازاتها على صعيد تدريب وتأهيل الشباب الكويتيين في مجال القانون وتكنولوجيا المعلومات وهو ما يعكس الأهمية التي تعلقها المؤسسة على التدريب باعتباره عملية مستمرة لا تتوقف هدفها الأساسي تطوير وصقل مهارات وقدرات الإنسان.
وأوضح أن تبني المؤسسة لمثل هذه البرامج واستمراريتها يعكس قناعتها الراسخة بأن أهم أصل ينبغي الاستثمار فيه هو الإنسان الكويتي فكلما تسلح الإنسان في مختلف المجالات كان عطاؤه وانتاجه مواكبا كما ونوعا.
من جانبه أعرب المدير العام للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حمد الحميضي في تصريح صحفي عن سعادة بالاحتفال بتخريج متدربي برنامجي تدريب القانونيين وتدريب نظم وتقنية المعلومات بعد اجتيازهم متطلبات البرامج التدريبية التي أطلقتها المؤسسة للمرة الأولى منذ 2008 حيث استفاد من هذه البرامج 510 خريجين من الدفعات السابقة.
وقال الحميضي إنه إيمانا من المؤسسة وقناعتها بأهمية العنصر البشري في تحقيق المستقبل وتنميته وضرورة الإعداد والتدريب المستمر له فقد حرصت المؤسسة على توفير أنشطة تدريبية مكثفة تقلل الفجوة بين الجانب العلمي والعملي.
وأوضح أن (التأمينات) ستستمر في تطوير هذه البرامج إلى جانب البرامج الأخرى الموجهة للعاملين في المؤسسة واكسابهم المزيد من المهارات والخبرات الفنية.
من جهتها أشادت المتدربة بشاير القحطاني في كلمة نيابة عن الخريجين بمجهود المؤسسة في تطوير الشباب الكويتيين وحرصها على تقديم هذا النوع من البرامج المثمرة والتي اشتملت على سلسلة دورات أثرت الحصيلة المعلوماتية لهم. (النهاية) ع ي س / م ص ع