A+ A-

(المعلومات المدنية): الكويت الأولى إقليميا في تطبيق تقنية (لايدر) للتعرف على الطرق

جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي

الكويت - 17 - 10 (كونا) -- قال المدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويتية مساعد العسعوسي إن (مشروع التصوير العالي الدقة الشامل) باستخدام تقنية (لايدر) للتعرف تلقائيا على معالم الطرق يجعل الكويت الأولى إقليميا في تطبيق هذه التقنية على نطاق الدولة بالكامل.
وأضاف العسعوسي في كلمة خلال مؤتمر صحفي عقد بهذه المناسبة أن تقنية (لايدر) تستخدم عن طريق الليزر بمحيط 360 درجة للتعرف تلقائيا وبدقة قياس تصل إلى 5 مللميتر على جميع معالم الطرق من مباني ومنشآت وأشجار وأعمدة إنارة وكهرباء وإشارات ولوحات مرورية وإعلانية.
وأوضح أن الخدمة تسهم أيضا في التعرف على أكثر من 95 معلما فضلا عن توفير قاعدة بيانات غنية ودقيقة تستفيد منها جميع الجهات الحكومية وغيرها من الجهات ذات الصلة.
وأفاد بأن المشروع يشمل أيضا تحديث التصوير المحيطي (ستريت فيو) الذي أطلقته الهيئة عبر برنامج (كويت فايندر) في مارس الماضي لافتا إلى أن البرنامج يمكن مستخدميه من التعرف على جميع الطرق داخل الكويت.
وذكر العسعوسي أن مستخدمي البرنامج استفادوا منه كثيرا في الاستدلال أو للتداول العقاري وكذلك سهل عمل رجال الاسعاف والإطفاء والطوارىء في حين بلغ عدد الاستعلامات بوساطته أكثر من مليون استعلام خلال سبعة أشهر.
وأشار إلى ان التصوير المتوفر الآن في البرنامج هو ما تم مسحة وتصويره في نهاية 2016 وستقوم الهيئة بتحديث التصوير وستعطي الأولوية للمناطق الجديدة بعد الانتهاء من الطرق الرئيسية والسريعة.(النهاية)
ح ب ع / م ص ع