A+ A-

(الخدمات) الكويتية توقع عقدا مع مكتب استشاري لطرح المرحلة الثالثة من (الألياف الضوئية)

الكويت - 17 - 10 (كونا) -- وقعت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات الكويتية الدكتورة جنان بوشهري عقدا مع مكتب استشاري عالمي لدراسة وتصميم وإعداد مستندات طرح المرحلة الثالثة من مشروع الألياف الضوئية.
وقالت وزارة (الخدمات) في بيان صحفي اليوم الأربعاء إنها حصلت على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية مثل لجنة المناقصات المركزية وإدارة الفتوى والتشريع وديوان المحاسبة للترسية على المكتب الاستشاري الفائز بهذه المناقصة.
ونقل البيان عن مدير إدارة العلاقات العامة في الوزارة أحمد الحسيني قوله إن المرحلة الثالثة للألياف الضوئية تعد آخر مراحل خطة استبدال شبكة الاتصالات الأرضية وتطويرها من كوابل نحاسية إلى ألياف ضوئية.
وأضاف الحسيني أن المرحلة الثالثة من المشروع ستغطي ما تبقى من مناطق الكويت وستفوق قدرتها الاستيعابية 100 ألف قسيمة تشمل مناطق قديمة وكذلك جديدة.
وذكر أن مشروع الألياف الضوئية يعد أحد مشاريع الدولة التنموية لما له من أهمية بالغة في تطوير مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلاد ونقلها لمراحل متطورة بعد توفر البنية التحتية المناسبة واللازمة لتطوير الخدمات المتنوعة.
وأشار إلى أن الكويت تعد من الدول الرائدة عالميا في استخدام تقنية الألياف الضوئية لمواكبة التطور التكنولوجي الذي يدفع بعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية. (النهاية) ه ث