A+ A-

سيؤول: تواصل وثيق مع واشنطن حول تعاون الكوريتين في الطرق والسكك الحديدية

طوكيو - 17 - 10 (كونا) -- أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الاربعاء تواصلها مع الولايات المتحدة بشكل وثيق في اطار تعاون الكوريتين لربط الطرق والسكك الحديدية عبر الحدود بينهما.
ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء عن المتحدث باسم القصر الرئاسي الكوري الجنوبي كيم وي - كيوم قوله للصحفيين إن سيؤول وواشنطن "تحافظان على أفضل تعاون بينهما".
ونفى كيم وي - كيوم بذلك ما تناقلته وسائل إعلام بأنه قد يحدث جدلا بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بشأن اتفاق الكوريتين على إقامة حفل وضع حجر الأساس لربط الطرق والسكك الحديدية بينهما.
وأوضح المتحدث أن بعض الوسائل الإعلامية قالت إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تشهدان جدلا في التعاون بينهما بسبب التعاون بين الكوريتين في السكك الحديدية مشيرة إلى تعليق صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية بأن "تحسين العلاقات بين الكوريتين لن يمضي قدما بصورة منفصلة عن برنامج كوريا الشمالية النووي".
وقال إن وزارة الخارجية الأمريكية تكرر هذه الجملة عندما يطلب منها التعليق مضيفا أن هذه الجملة جاءت من الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه -إن.
واكد كيم وي - كيوم في هذا الاطار أنه "لا يوجد داع للقلق" بشأن التعاون بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة" قائلا ان بعض الوسائل الإعلامية كانت قد أشارت إلى احتمال وقوع جدلا بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بسبب مكتب الاتصال المشترك بين الكوريتين قبل افتتاح المكتب إلا أن المكتب افتتح بنجاح الشهر الماضي.(النهاية) م ك / م ع ع