A+ A-

(تكنولوجيا المعلومات) الكويتي: حريصون على تعزيز الخدمات الالكترونية بالجهات الحكومية

المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الكويتي قصي الشطي
المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الكويتي قصي الشطي
الكويت - 3 - 10 (كونا) -- أكد المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الكويتي قصي الشطي حرص الجهاز على تعزيز الخدمات الالكترونية في الجهات الحكومية عبر الاعتماد بشكل مؤسسي وتكنولوجي على الاجراءات الالكترونية لدعم رؤية (كويت جديدة 2035).
جاء ذلك في تصريح للشطي للصحفيين على هامش مؤتمر نظمه الجهاز اليوم الاربعاء بالتعاون مع شركة (إس.إيه.بي) المتخصصة بمجال الحلول المعلوماتية لاستعراض واقع سوق تقنية المعلومات في الكويت والقطاعات التي ستشهد اسرع عملية تحول رقمي في البلاد.
وقال ان 83 جهة حكومية نحجت في تطبيق التراسل الالكتروني فيما بينها خلال العام الماضي.
وأضاف ان المؤتمر يستعرض رؤية (كويت جديدة 2035) ودور تكنولوجيا المعلومات في هذه الرؤية فضلا عن دور الجهاز ودور الجهات الحكومية في تطبيقها وكذلك ابراز دور القطاع الخاص لاسيما قطاعي البنوك والتجزئة وغيرهما في دعم هذه الرؤية.
ولفت الى ان (تكنولوجيا المعلومات) سيركز على المديين القصير والمتوسط على محور إدارة حكومية فاعلة بغية تعزيز الخدمات الالكترونية وربط الجهات الحكومية فيما بينهاإلكترونيا.
وذكر ان تطوير الخدمات الاكترونية سيعود بالنفع على المواطنين والمقيمين وسيسهل التواصل مع الجمهور مع "اتاحة البيانات للجميع". (النهاية) ع خ / ه ث