A+ A-

(كان) الكويتية تطلق حملة (أنت تستحقين اهتمامنا) للتوعية بمرض سرطان الثدي

جانب من الحضور خلال اطلاق الحملة للتوعية بمرض سرطان الثدي
جانب من الحضور خلال اطلاق الحملة للتوعية بمرض سرطان الثدي

 إعادة مستكملة

الكويت - 30 - 9 (كونا) -- أعلنت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) انطلاق حملتها السنوية للتوعية بمرض سرطان الثدي تحت شعار (أنت تستحقين اهتمامنا) وذلك بالشراكة مع الجمعية الكويتية النسائية التطوعية لخدمة وتنمية المجتمع.
وقالت عضو مجلس إدارة الحملة الدكتورة حصة الشاهين في كلمة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بهذه المناسبة اليوم الأحد إن الحملة ستستمر على مدار شهر أكتوبر 2018 وستتضمن مجموعة من الفعاليات على مستوى محافظات البلاد الست.
وأشارت إلى أن التعاون بين (كان) والجمعية الكويتية التطوعية النسائية لخدمة وتنمية المجتمع هو الأول لافتة إلى حرص الجانبين على ألا يكون الأخير وأن يمتد لفعاليات وحملات جديدة خلال الفترة المقبلة.
وذكرت أن (كان) كعادتها السنوية حرصت على التوسع في الأنشطة والفعاليات التي تتضمنها الحملة مبينة أن فعاليات الحملة هذا العام تتميز بتنوع كبير فضلا عن كونها تحمل العديد من المفاجآت التي سيعلن عنها باستمرار على مدار الشهر عبر موقع الحملة الإلكتروني أو حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
وأوضحت أن حملة سرطان الثدي حققت العام الماضي نجاحا كبيرا وتضمنت العديد من فعاليات التوعية بالتعاون مع العديد من الجهات والمؤسسات العامة والخاصة.
وأكدت حرص (كان) على التوعية بجميع أنواع السرطانات عبر أنشطة ممتدة على مدار العام موضحة أن سرطان الثدي دائما ما يحظى باهتمام خاص لدى (كان) نظرا لاحتلاله المرتبة الأولى بين السرطانات الاكثر انتشارا لدى النساء على مستوى العالم وفي الكويت.
وأضافت أن الحملة أضافت أفكارا جديدة إلى فعالياتها بهدف جذب أكبر قدر ممكن من النساء مشددة الحرص على الوصول إلى كل فئات المجتمع عبر تنظيم العديد من الانشطة والمشاركات المتنوعة في مختلف المحافل لتقديم خدمات التوعية حول سرطان الثدي.
من جهتها أعربت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الكويتية التطوعية النسائية لخدمة وتنمية المجتمع الشيخة فادية الصباح في كلمة مماثلة خلال المؤتمر عن سعادتها بالتعاون مع حملة (كان) مؤكدة أن المجتمع مسؤول أيضا عن التوعية الصحية.
وأضافت الشيخة فادية الصباح أن على المجتمع أيضا أن يكون مبادرا مشيرة إلى أنه من هذا المبدأ ننطلق بالمشاركة في مثل هذه الفعاليات.
من جانبه شدد رئيس مجلس ادارة حملة (كان) الدكتور عبدالرحمن العوضي خلال المؤتمر على أن مبدأ "الوقاية خير من العلاج" يطبق على جميع الأمراض وخاصة السرطان الذي كلما كان اكتشافه مبكرا كان احتمالية الشفاء منه أعلى.
وأضاف العوضي أن حملة (كان) نجحت في تحقيق إنجازات كبيرة في مجال التوعية بالأمراض السرطانية ومن بينها سرطان الثدي حيث تمكنت من تدريب أكثر من 80 ألف طالبة بالثانوية على الفحص الذاتي لأنفسهن.
بدوره قال نائب رئيس مجلس إدارة حملة (كان) الدكتور خالد الصالح ان التقرير السنوي لمركز الكويت لمكافحة السرطان أظهر وجود تحسن في نسبة الشفاء من السرطان بشكل عام وهذا يرجع إلى تحسن الاكتشاف المبكر وهو الأمر الذي يتناسب تماما مع سرطان الثدي.
يذكر أن الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) انطلقت في عام 2006 وتسعىلمكافحة مرض السرطان عبر التوعية بأنواعه المختلفة والحث على الكشف المبكر عنه مما يؤدي إلى رفع نسب الشفاء منه وذلك بشراكة مجتمعية مع مختلف الجهات الحكومية والأهلية في البلاد ومؤسسات المجتمع المدني. (النهاية) ع ي س / أ م ح