A+ A-

اتحاد شركات الاستثمار الكويتية يصدر العدد الثالث من مجلة (المستثمر)

العدد الثالث من مجلة (المستثمر)
العدد الثالث من مجلة (المستثمر)

الكويت - 22 - 9 (كونا) -- اصدر اتحاد شركات الاستثمار الكويتية العدد الثالث من مجلة (المستثمر) متضمنا مواضيع وتقارير اقتصادية مختلفة الى جانب اللقاءات المتنوعة مع شخصيات اقتصادية.
وقال الاتحاد في بيان صحفي اليوم السبت ان هذا العدد يتضمن مقابلة مع وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي بخيت الرشيدي وأخرى مع وزير المالية الدكتور نايف الحجرف فضلا عن لقاء مع المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل جابر الأحمد الصباح.
وأوضح ان الشيخ مشعل قال في اللقاء إن سياسة الاستثمار المباشر في الكويت "تقوم على جذب واستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة بهدف رفع الكفاءة الإنتاجية للاقتصاد الوطني اضافة الى توفير الوظائف وتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية.. وليس الحصول على رؤوس الأموال".
واشار الى ان اللقاء تطرق إلى مواضيع اقتصادية مختلفة مثل تنويع مصادر الدخل وتوسيع مشاركة القطاع الخاص في مشاريع التنمية والخطة الإنمائية متوسطة الأجل اضافة الى دخول بورصة الكويت ضمن الأسواق الناشئة وبيئة الأعمال في الكويت وقوانين وتشريعات لتحسين مناخ الاستثمار.
وذكر ان المجلة تطرقت الى سياسة الاستثمار المباشر في الكويت والمستثمرين الأجانب وموضوع خطة التنمية وأساليب تعزيز تنافسية الكويت في المؤشرات الدولية وقطاعات الاستثمار في الكويت وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.
وبين الاتحاد ان العدد تضمن ايضا مقابلة خاصة مع مدير الشرق الأوسط وأفريقيا في (الفاينانشال تايمز رسل) غاري رينهود تحدث فيها عن ترقية بورصة الكويت إلى مصاف الأسواق الناشئة الثانوية والاصلاحات في البورصة وتقسيمات السوق الجديدة واصلاحات هيئة أسواق المال لبورصة الكويت.
واضاف ان العدد اشتمل على لقاء مع المسؤول التجاري الأول في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالكويت جيف هاميلتون والذي تحدث فيه عن توقعات المستثمرين الأمريكيين في الكويت وجاذبية الكويت كوجهة للاستثمار الأجنبي المباشر وسهولة ممارسة الأعمال التجارية فيها والتحديات الرئيسية إضافة الى القطاعات التي يرغب بها المستثمر الأمريكي.
واشار الى ان العدد تضمن تقريرا حول صناديق الثروة السيادية في مجلس التعاون الخليجي والذي تناول استثمارات الصناديق في دول المجلس الست. (النهاية) م ف س / ف ه