A+ A-

مجلس الأعمال الكويتي في دبي يدعو المبدعين الكويتيين الى المشاركة في إكسبو 2020

رئيسة مجلس الأعمال الكويتي بدبي والإمارات الشمالية لمى بورسلي
رئيسة مجلس الأعمال الكويتي بدبي والإمارات الشمالية لمى بورسلي
دبي - 8 - 9 (كونا) -- دعا مجلس الأعمال الكويتي بدبي والإمارات الشمالية أصحاب الأفكار المبدعة والشركات الكويتية الى المشاركة في مبادرات معرض (إكسبو 2020) الذي تستضيفه دبي بعد عامين من خلال الاشتراك في برنامج (إكسبو لايف) الخاص بتمويل المشاريع المبتكرة.
وقالت رئيسة المجلس لمى بورسلي في تصريح صحفي ان برنامج (إكسبو لايف) الذي اطلقته اللجنة المنظمة للمعرض تحت شعار (الابتكار من الجميع والى الجميع) سوف يمول المشاريع ذات الأثر الملموس في خدمة المجتمع والبيئة أو كليهما مقابل منح مالية تصل إلى 100 ألف دولار أمريكي لكل مشروع ضمن مبادرة (منحة الابتكار المؤثر).
وأوضحت أن هذا البرنامج سيخول المشاريع الخلاقة بالكويت التسجيل في البوابة الرقمية للعقود والمناقصات الخاصة بمعرض اكسبو والتي تضم 24 الف شركة صغيرة ومتوسطة الى جانب 145 شركة عالمية.
ودعت الشباب الكويتي المبدع من أصحاب المشاريع الخاصة الى المشاركة فيه من خلال التسجيل المبكر على الرابط الرسمي لمجلس الاعمال الكويتي بدبي (www.kuwaitbc.ae) او مباشرة عبر صفحة البرنامج (www.expo2020dubai.ae/expo-live).
وبينت رئيسة المجلس ان البوابة الرقمية للعقود والمناقصات هي المدخل الرئيسي لمعظم أنشطة المشتريات في معرض (إكسبو 2020) حيث تقدم تجربة سهلة لتنظيم عمليات الشراء المركزية والمناقصات الخاصة بحيث يتمكن اصحاب المشاريع من المشاركة عبر تقديم مناقصاتهم بسهولة ويتيح لهم "الاستفادة من سوق ضخم ومجموعة أوسع من الفرص".
وقالت بورسلي ان البوابة الرقمية تقدم عددا من التسهيلات الإضافية التي منحها المعرض للشركات الصغيرة والمتوسطة مثل الإعفاء من مبلغ التأمين الابتدائي وضمان الدفعة المقدمة وسداد نسبة 50 بالمئة من قيمة السلع والمواد مقدما وكذلك سداد نسبة 25 بالمئة من قيمة الخدمات مقدما.
وشددت على ضرورة استفادة الشباب الكويتي من هذه التسهيلات والفرص الكبيرة التي يوفرها الاكسبو حيث تتجاوز عقوده المخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة قيمة 5 مليارات درهم إماراتي ما يعادل 3ر1 مليار دولار أمريكي لافتة الى انها أعلى نسبة يقدمها اي حدث دولي للشركات الصغيرة والمتوسطة.
وأوضحت بورسلي انه يمكن للشركات والمؤسسات الكويتية التسجيل في البوابة الرقمية للعقود والمناقصات من خلال الموقع الإلكتروني (esource.expo2020dubai.ae).
واعربت عن سعادتها بالشراكة بين مجلس الاعمال الكويتي بدبي ومعرض (إكسبو 2020) لتعزيز المشاركة الكويتية مضيفة "لاسيما أن شبابنا الكويتي يمتلك أفكارا خلاقة تتماشى مع الرؤية الطموحة التي يتبناها المعرض في التواصل مع كل شعوب العالم من خلال الابتكار والإبداع".
من جهتها قالت المسؤولة عن برنامج (اكسبو لايف) التابع للمعرض فاطمة ابراهيم في تصريح "نحن على يقين أن العديد من رواد الأعمال الكويتيين لديهم حلول رائعة لجعل كوكبنا مكانا أفضل ونحن متحمسون لتقديم دعمنا لهم".
وأوضحت أن استقبال طلبات المشاركة في البرنامج سيبدأ في شهر أكتوبر المقبل "ويمكن للمبتكرين الكويتيين المهتمين التقديم المسبق عبر موقعنا الإلكتروني الان ونحن نتطلع لتلقي الكثير من طلبات المشاركة من الكويت".
وتمتد فعاليات معرض (إكسبو 2020) في دبي في الفترة ما بين 20 أكتوبر 2020 الى 10 أبريل 2021 ومن المتوقع أن يزوره حوالي 25 مليون زائر وتعد نسبة الاجانب منهم الأكبر في تاريخ معارض إكسبو الدولية.
يذكر ان مجلس الاعمال الكويتي في دبي يهدف منذ تأسيسه في عام 2016 إلى تعزيز الخبرات والفرص والعلاقات لرجال الأعمال والشركات الكويتية العاملة في دبي والإمارات الشمالية وهھي الشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة ويستقبل كافة رواد الأعمال والعاملين والشركات الكويتية في دولة الإمارات أو من يرغبون في توسيع أعمالهم فيها.(النهاية) س م ر / ن ب ش