A+ A-

أمين عام (أوابك): الطاقات المتجددة خيار مهم لتنويع مصادر الطاقة

الامين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) عباس النقي
الامين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) عباس النقي
مراكش (المغرب) - 1 - 9 (كونا) -- قال الامين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) عباس النقي اليوم السبت إن التوجه نحو الطاقات المتجددة بات خيارا مهما خاصة في البلدان العربية وذلك من أجل تنويع مصادر الطاقة وتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء.
وأضاف النقي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش زيارته للمغرب للاعداد لمؤتمر الطاقة العربي ال 11 المقرر في مراكش مطلع الشهر المقبل أن البلدان العربية تمتلك إمكانات هائلة لمصادر الطاقات المتجددة من شأن استغلالها على الوجه الأمثل تحقيق طفرة في هذا المجال.
وأوضح أن مؤتمر الطاقة العربي المقبل سيخصص جزء من أجندته لموضوع الطاقات المتجددة باعتبارها مكملة للطاقة الأحفورية مشيرا إلى وجود برامج في هذا المجال عند معظم البلدان العربية لافتا إلى أهمية المضي في هذا التوجه وتعزيز التعاون بين البلدان العربية للنهوض بهذا القطاع الحيوي.
ويزور النقي المغرب في إطار الإعداد لمؤتمر الطاقة العربي ال 11 الذي يعقد على مدار ثلاثة أيام تحت شعار (الطاقة والتعاون العربي) حيث اجتمع بعدد من المسؤولين المغاربة في مقدمتهم وزير الطاقة والمعادن عزيز الرباح لبحث ترتيبات عقد المؤتمر.(النهاية) م ري / م م ج