A+ A-

وحدات تحلية المياه الأربع تصل إلى العراق

جانب من تسليم دولة الكويت اربع وحدات لتحلية المياه لوزارة الموارد المائية في جمهورية العراق
جانب من تسليم دولة الكويت اربع وحدات لتحلية المياه لوزارة الموارد المائية في جمهورية العراق

 الكويت - 13 - 8 (كونا) -- وصلت إلى العراق عبر منفذ سفوان الحدودي وحدات تحلية المياه الأربع التي سلمت ظهر اليوم الاثنين إلى وزارة الموارد المائية في جمهورية العراق الشقيق ضمن منحة الكويت المقدمة الى الشعب العراقي.
   وأكد الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء الكويتية المهندس خليفة الفريج انه بناء على توجيهات سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه تم تسليم الجانب العراقي هذه الوحدات التي تعمل بطريق التناضح العكسي.
   وأوضح الفريح في تصريح صحفي أن هذه الوحدات تعمل بطاقة 250 الف كالون للمحطة الواحدة والتي تعمل على تحلية المياه القليلة الملوحة وهي جزء من منحة حكومة الكويت الى الشعب العراقي الشقيق.
   ومن جانبه قال القنصل الكويتي العام في محافظة البصرة يوسف الصباغ في بيان أصدرته القنصلية ان هذه المحطات جاءت لتخفيف جزء من ازمة المياه الحاصلة في العراق.
   وأضاف الصباغ أن هذه الوحدات تأتي استمرار لسلسلة الدعم المقدم من حكومة الكويت للشعب العراقي الذي "نرتبط به بعلاقات وطيدة مبنية على حسن الجوار والمصالح المشتركة بين البلدين".
   من جهته اكد مدير المياه الجوفية في البصرة ممثل وزارة الموارد المائية العراقية عبد الجبار حنون السعيدي ان هذه المحطات ستخدم شريحة معينة من المجتمع العراقي في القرى والارياف والمناطق النائية التي تعاني ازمة ملوحة وشحة مياه.
   بدوره اعرب ممثل حكومة البصرة المحلية مدير ناحية سفوان طالب الحصونة عن شكره لحكومة الكويت لما تقدمه من دعم مستمر الى العراق واخره وصول محطات التحلية التي من شأنها المساهمة بشكل فاعل في توفير المياه الصالحة للشرب خصوصا في مناطق جنوب العراق.
   وأضاف الحصونة في تصريح صحفي أن هذا الموقف ليس بغريب على دولة الكويت التي سبق ان نفذت مشاريع خدمية في العراق.(النهاية)

   ن ف ع