A+ A-

الشيخة فريحة الأحمد الصباح ..مسيرة حافلة من الإنجازات والعطاء الإنساني

الكويت - 13 - 8 (كونا) -- انتقلت الى رحمة الله تعالى فجر اليوم الاثنين الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح رئيسة الجمعية الكويتية للأسرة المثالية والتي دشنت مسابقة الام المثالية في الكويت وشغلت منصب سفيرة النوايا الحسنة وذلك عن عمر ناهز ال74 عاما.
والمغفور لها الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح هي ابنة حاكم الكويت العاشر الشيخ أحمد الجابر الصباح ولدت في قصر دسمان في 15 فبراير 1944 وهي متزوجة من ابن عمها الشيخ راشد الحمود الجابر الصباح ولديها من الأبناء الشيخة ريم والشيخة بيبي والشيخ حمود والشيخ أحمد.
وعرف عن الفقيدة حبها وشغفها بالأعمال الإنسانية والاجتماعية واهتمامها المنقطع النظير تجاه قضايا الاسرة كونها نواة المجتمع واهتمامها أيضا بالأم كونها أساس المجتمع حيث أطلقت مسابقة الام المثالية عام 2004 كما لاتخفى جهودها الكبيرة تجاه الشباب وسعيها للتوعية المجتمعية من المخاطر التي تحيط بهم.
كما تولت الفقيدة رئاسة نادي الفتاة في عام 2010 وحملت لقب (أم المعاقين) وذلك لجهودها تجاه هذه الفئة على الصعيدين المحلي والعالمي كما حصلت على احدى جوائز (الساعون الى الخير) كشخصية نسائية خليجية رائدة في المجال الإنساني والتطوعي وتم تكريمها من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لدعمها الاعمال الخيرية والتطوعية.
وحصلت الفقيدة على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الامريكية في أثينا عام 2008 وذلك لدورها المتميز في المجال الإنساني والتطوعي وتم اختيارها في عام 2005 رئيسة مركز البحوث العربية الكويتية كما تم تكريمها من قبل الاكاديمية العربية للعلوم والتكنلوجيا والنقل البحري في جمهورية مصر وذلك لجهودها التطوعية.
وفي عام 2006 أصبحت المغفور لها الرئيس الفخري لفرقة المسرح الكويتي وفي عام 2007 حصلت على لقب رائدة العمل التطوعي في كوريا الجنوبية كما حصلت على وسام الأرز الوطني في لبنان والتي تمنح للشخصيات الرائدة في العمل الخيري وفي عام 2011 أصبحت الرئيسة الفخرية للاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك. (النهاية) ش ر / ا ع س