A+ A-

مدير عام (الطرق) الكويتية يؤكد أهمية مشروعات الهيئة في تنفيذ (رؤية 2035)

المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري الكويتية المهندس أحمد الحصان خلال افتتاحه معرض مشروعات الهيئة المقام في مجمع الافنيوز
المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري الكويتية المهندس أحمد الحصان خلال افتتاحه معرض مشروعات الهيئة المقام في مجمع الافنيوز
الكويت - 24 - 7 (كونا) -- أكد المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري الكويتية المهندس أحمد الحصان اليوم الثلاثاء أهمية المشروعات "الضخمة" التي تشرف عليها الهيئة حاليا في تنفيذ رؤية دولة الكويت 2035.
وقال الحصان في تصريح للصحفيين على هامش افتتاحه معرض مشروعات الهيئة المقام في مجمع الافنيوز ويستمر حتى 28 يوليو الجاري إن من أبرز تلك المشروعات جسر الشيخ جابر الأحمد بوصلتيه الدوحة والصبية والذي يعد الأطول عالميا إذ يبلغ طوله نحو 14ر43 كيلومتر.
وأضاف أن مشروع جسر الشيخ جابر الأحمد يعد من المشروعات الكبرى التي تنفذها الهيئة والتي تعول عليها الدولة في إحداث النهضة المنشودة بالمنطقة الشمالية والمتضمنة إنشاء مدن سكنية ومناطق استثمارية من شأنها خلق مصادر بديلة للدخل.
وأوضح أن هذا المشروع يعد أحد أهم المشروعات العملاقة المدرجة ضمن خطة الدولة التنموية وهو أطول جسر بحري على مستوى العالم ويسهم في اختصار المسافة بين مدينة الكويت العاصمة ومنطقة الصبية من 104 كيلومترات تقطعها المركبات في نحو 90 دقيقة إلى 5ر37 كيلومتر أي أقل من 30 دقيقة.
وأفاد الحصان بأن من المشروعات التي تتابعها هيئة الطرق مشروعي المترو والسكك الحديدية إذ "ننسق مع مختلف الجهات في الدولة وهيئة الشراكة الخليجية في هذا الجانب.
وذكر أن عدد مشروعات الطرق وتطوير الطرق والتقاطعات بلغ 90 مشروعا تم إنجاز 16 منها وتقوم حاليا بتنفيذ 23 مشروعا فضلا عن 13 مشروعا يتم تجهيزها وإعدادها للتوقيع لافتا إلى وجود 38 مناقصة ذات صلة سيتم طرحها خلال السنوات المقبلة. (النهاية) ا م / م ص ع