A+ A-

مسؤول ايراني: جماعة كردية تقف وراء مقتل عناصر من الحرس الثوري والباسيج

طهران - 21 - 7 (كونا) -- وجه مسؤول امني ايراني اليوم السبت اصابع الاتهام لجماعة كردية بالوقوف وراء مقتل عناصر من الحرس الثوري وقوات التعبئة (الباسيج) خلال اشتباكات مسلحة غربي البلاد.
ونقلت وكالة (فارس) الايرانية للانباء عن حاكم مدينة (مريوان) التابعة لمحافظة كردستان الايرانية محمد شفيعي القول ان عناصر جماعة (بيجاك) الكردية شنوا هجوما بقذائف على مقر تابع لقوات الباسيج في المدينة ما أدى مقتل 11 شخصا من قوات الحرس الثوري والباسيج واصابة 8 آخرين.
واشار الى مقتل واصابة عدد من عناصر الجماعة "الإرهابية" مضيفا انه نظرا لظروف منطقة الاحداث لم تتوفر بعد احصائية دقيقة عن عدد القتلى والمصابين للجماعة لكنه سيتم قريبا الاعلان عن ذلك.
وكانت السلطات الايرانية أعلنت في وقت سابق اليوم السبت مقتل 11 من القوات العسكرية الايرانية خلال اشتباك مع جماعة "ارهابية" بالقرب من الحدود مع اقليم كردستان العراق غربي البلاد.
ونقلت وسائل اعلام ايرانية رسمية عن مدير عام شؤون الامن في محافظة كردستان الايرانية رضا ميرزائي القول ان 11 من القوات العسكرية الايرانية قتلوا واصيب 8 آخرون خلال الاشتباك الذي وقع في (مريوان) الحدودية مع كردستان العراق.
بدورها قالت مصادر محلية ايرانية إن اشتباكا وقع بين قوات الحرس الثوري الايراني وجماعات "إرهابية" كانت تخطط التسلل الى داخل الاراضي الايرانية. (النهاية) م و / ط م ا