A+ A-

الملتقى الإعلامي العربي بالكويت ينشئ أكاديمية لتدريب وتأهيل الشباب والكوادر الإعلامية

أكاديمية الإعلام المتكامل
أكاديمية الإعلام المتكامل
الكويت - 21 - 7 (كونا) -- أعلن الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي في الكويت ماضي الخميس اليوم السبت عن إطلاق أكاديمية الإعلام المتكامل لإعداد وتأهيل كوادر إعلامية وجيل مؤهل باحتراف وبأحدث المفاهيم والمهارات الإعلامية والأساليب التدريبية المتطورة.
وقال الخميس في تصريح صحفي إن الملتقى يحرص دائما على النهوض بمستوى الإعلام العربي عبر تدريب وتأهيل ومساعدة شباب الإعلاميين العرب.
وأضاف أن إنشاء هذه الأكاديمية يأتي إنطلاقا من إيمان الملتقى بأهمية التدريب وتطوير مهارات الأفراد كأساس للتنمية البشرية وبناء النظم المؤسسية وفق اللوائح والقواعد الحديثة ومواكبة التغيرات المتسارعة والتكنولوجيا والابتكارات في كل مجالات الحياة.
وأوضح أن الأكاديمية تولي أهمية كبرى للتدريب وتجهيز أجيال تتحدى المستقبل وتسابق الدول الأخرى فى كل قطاعات المجتمع وإعداد الدراسات التي تخدم اتخاذ القرارات الصائبة في كل التخصصات.
وبين أن الاستثمار في البشر هو أغلى أنواع الاستثمار مشيرا إلى أن أي منظمة مهما امتلكت من تكنولوجيا ومواد خام ومعدات وآلات وأرض وغيرها من عوامل الإنتاج فلا قيمة لها دون وجود موارد بشرية متميزة لتدير هذه العوامل وتستغلها أفضل استغلال.
واعتبر الخميس أن الأكاديمية بمثابة صرح تدريبي واستشاري يلبي كافة الاحتياجات المعاصرة للمؤسسات والأفراد وتعمل على تنمية المعارف وصقل المهارات بما يسهم في رفع الكفاءات والقدرات البشرية والمؤسسية وذلك من خلال مختصين وممارسين بمختلف مجالات الإعلام.
وأوضح أن الأكاديمية ستقدم فرص التدريب وإعادة التأهيل لكامل الكوادر الإذاعية والتلفزيونية بهدف تمكينها من مواكبة التغيرات المتسارعة التي يعيشها الفضاء السمعي البصري في العصر الرقمي.
وذكر أن الاكاديمة ستقدم عدة برامج تشمل دورات تدريبية تحت إشراف أكاديميين وأساتذة متخصصين بكافة مجالات الإعلام منها برنامج تأهيل مهني للعلاقات العامة وبرنامج تأهيل مهني الناطق الرسمي والمتحدث الإعلامي.
واضاف أن من البرامج أيضا برنامج تأهيل مهني لإدارة المكاتب الإعلامية وبرنامج تأهيل مهني لإدارة المواقع الالكترونية وبرنامج التأهيل المهني لإدارة المراسم والبرتوكول وبرنامج التأهيل المهني للتقديم التلفزيوني وبرنامج التأهيل المهني للمراسل التلفزيوني.
وتابع أن من البرامج المقدمة كذلك برنامج التأهيل المهني للاعلام السياحي وبرنامج التأهيل المهني للاعلام (مهنتي) وبرنامج التأهيل المهني لمبادئ التصوير والإخراج والمونتاج وبرنامج التأهيل المهني لقواعد التصوير الفوتغرافي وبرنامج التأهيل المهني للرصد والمتابعة والتوثيق وبرنامج التأهيل المهني لتأهيل قادة المستقبل.
واشار الى أن الأكاديمية تقدم خدمات مهنية في استشارات نظم الجودة لتأهيل الشركات والمؤسسات الإعلامية المطابقة لمواصفات الجودة العالمية (ايزو) والتي تشمل مواصفات الجودة العالمية الصادرة عن المنظمة الدولية للتوحيد القياسي. (النهاية) أ م ح