A+ A-

(الكويتية للاغاثة): حملة (الكويت بجانبكم) مستمرة بتقديم المساعدات في (سقطرى) اليمنية

جمعية الاغاثة تستمر بتقديم المساعدت للحملة الانسانية الكويت بجانبكم
جمعية الاغاثة تستمر بتقديم المساعدت للحملة الانسانية الكويت بجانبكم
الكويت – 21 - 7 (كونا) -- أكد رئيس قطاع الإغاثة بالجمعية الكويتية للاغاثة محمود المسباح اليوم السبت استمرار تقديم المساعدات وتنفيذ برامج الجمعية الإغاثية ضمن حملة (الكويت بجانبكم) التي تهدف إلى نجدة وإغاثة النازحين والمتضررين في جزيرة سقطرى اليمنية.
وقال المسباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن الجمعية قامت مؤخرا بتوزيع 860 سلة غذائية تضم أهم المواد الغذائية التي تحتاجها الأسر هناك حيث استفاد منها أكثر من خمسة آلاف شخص.
وأضاف أنه تم توزيع هذه الإغاثات في القرى البعيدة والحدودية الوعرة لسقطرى بمديريات (قلنسية ودركبو ودعنوه) أقصى غرب الجزيرة وكذلك منطقة (مومي) أقصى شرق الجزيرة ومنطقتي (حالة ونوجهر) الساحليتين.
وأشار إلى مواجهة العديد من التحديات والصعوبات أثناء تقديم هذه المساعدات مثل خطورة وبعد الطرق الوعرة المؤدية إلى تلك القرى "إذ لا مجال لعبور السيارات والشاحنات فالطرق غير معبدة ومليئة بالمرتفعات والمنخفضات مما جعل وصول المساعدات يستغرق ساعات طويلة".
وافاد بأنه حرص على الإشراف والتواجد بنفسه أثناء توزيع المواد الإغاثية للوقوف عن كثب على أهم احتياجات النازحين ومد يد العون لهم.
واضاف "لمست عن قرب المعاناة الشديدة التي يعيشها النازحون حيث قلة وندرة المياه النظيفة والنقص الحاد في الغذاء فصعوبة الطريق حالت دون وصول المواد الغذائية".
وبين المسباح أن النازحين يعيشون في مخيمات "بالية وقديمة" مشيرا الى ندرة الجانب الطبي مما فاقم من معاناة المرضى وكبار السن والأطفال إلى جانب انقطاع الطلاب عن التعليم وهو "من المشاهد المؤلمة والقاسية التي شاهدتها هناك".
وذكر أن الجمعية وانطلاقا من دورها الإنساني والديني والأخلاقي كانت في طليعة الجهات الكويتية والعالمية التي لبت نداء الاستغاثة الذي أطلقه أهل (سقطرى) وسيرت لهم الأساطيل الجوية المحملة بخيرات الكويت من الغذاء والدواء وغيرها من الاحتياجات الضرورية.
وأكد حرص فريق العمل بالجمعية على التواجد والإشراف على توزيع المساعدات وتوثيقها حيث تم تغطية العديد من مناطق (سقطرى) رغم الصعوبات التي واجهتهم أثناء توزيع المساعدات.
وتعد الجمعية الكويتية للاغاثة جمعية خيرية تعمل على إغاثة المنكوبين وبدأت عملها الإغاثي منذ عام 1987 ثم عملت تحت مسمى (اللجنة الكويتية المشتركة للاغاثة) منذ 25 عاما وتضم في عضويتها 16 هيئة ومؤسسة خيرية ونفع عام كويتية.
وتحمل الجمعية رسالة إنسانية خيرية عالمية لتخفيف آلام المتضررين من جراء الكوارث والنكبات التنسيق مع الوزارات والسفارات والهيئات والجمعيات واللجان الكويتية في مجالات العمل الخيري الإغاثي عند حدوث الكوارث بما يؤدي إلى توحيد الجهود وتكاملها. (النهاية) ع ي س / أ م ح