A+ A-

مسؤولة رياضية سعودية: المرأة السعودية تشارك رسميا بدورة رياضة المرأة الخليجية ال6

مدير عام التنوع والشمل والشراكات في الهيئة العامة للرياضة السعودية الدكتورة هايدي العسكري ممثل المملكة العربية السعودية في الأجتماع
مدير عام التنوع والشمل والشراكات في الهيئة العامة للرياضة السعودية الدكتورة هايدي العسكري ممثل المملكة العربية السعودية في الأجتماع

الكويت - 21 - 7 (كونا) -- اكدت مدير عام التنوع والشمل والشراكات في الهيئة العامة للرياضة السعودية الدكتورة هايدي العسكري مشاركة المرأة السعودية رسميا في منافسات الدورة السادسة لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي ستقام في الكويت مارس المقبل.
وقالت العسكري في تصريح لوكالة الانباء الاكويتية (كونا) عقب الاجتماع ال25 للجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد اليوم السبت في الكويت "نحن فخورون بوجودنا وتمثيلنا الرسمي في اجتماعات اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية لاول مرة".
واضافت "اننا متحمسون للتمثيل الرسمي للمملكة بعد سنوات من الجهود لابراز دور المرأة السعودية في المجال الرياضي وهو خطوة في الاتجاه الصحيح لإبراز أهميه مشاركتها في جميع المحافل الخليجية ومن ثم الدولية" مؤكدة اصرار المرأة السعودية على اثبات وجودها في المحافل الرياضية.
واعتبرت ان وجود الوفد السعودي في الاجتماع احتفال بجهود المراة السعودية وبداية للتطوير وكذلك التعلم من جهود رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الشيخة نعيمة الأحمد الصباح وعضو اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الشيخة حياة بنت بنت عبدالعزيز الخليفة في هذا المجال.
واكدت العسكري ان هذه الدورة ستكون بداية انطلاق تحدي المرأة السعودية "التي ستكون حاضرة في الملاعب وستكون منافسة قوية في الدورة المقبلة".
واوضحت انه تم البدء بالتحضيرات للمشاركة في الدورة "وذلك بدعم كبير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود.
واشادت بجهود وكيلة رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية للقسم النسائي لأميرة ريما بنت بندر آل سعود "والتي تعتبر اول مرأة تنظم للهيئة العامة للرياضة".
وذكرت ان الاميرة ريما بدات في دعم مشوار ومسيرة المرأة السعودية في المجال الرياضي و التركيز على اشراكها في جميع المجالات وليس الرياضة فقط اذ اثمرت هذ الجهود الى قفزات نوعية في تطوير المرأة. (النهاية) ج ش / ف ش