A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 21 - 7 (كونا) -- الحادي والعشرون من يوليو:

-------------------------

1932 - رئيس وزراء العراق نوري السعيد يبعث إلى السير اف.همفري الوكيل السياسي البريطاني في الكويت رسالة يؤكد فيها تحديد الحدود بين العراق والكويت كالتالي "من تقاطع وادي العوجا بالباطن ومنها في اتجاه الشمال على امتداد حفر الباطن إلى نقطة تقع مباشرة جنوب خط عرض صفوان تماما ومنها شرقا مارة بجنوب آبار سفوان جبل سنام وأم قصر مجتازا إلى العراق وهكذا إلى التقاء خور زبير وخور عبدالله وأن جزيرة وربة وبوبيان ومسكان وفيلكا وعوهة وكبر وقاروه وأم المرادم هي للكويت".
1963 - إشهار جمعية المعلمين الكويتية لتقدم الخدمة الشاملة للعملية التربوية بجميع أبعادها بشكل ريادي مميز وبدأ نشاطها في شهر أكتوبر عام 1963.
1998 - النظام العراقي يتهم الكويت باحتجاز 1037 عراقيا يزعم أنهم مفقودون منذ غزو النظام العراقي للكويت في عام 1990 في محاولة للتغطية على قضية الأسرى والمرتهنين الكويتيين.
2003 - المجموعة الخليجية لخدمات الطيران (المتحدة للطيران) تدشن أولى طائرات التاكسي الجوي في دولة الكويت لتعلن بذلك إضافة خدمة ذهبية جديدة إلى جانب كل خدمات مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وبلغت تكلفة صنع الطائرة 20 مليون دولار.
2006 - قبول عضوية جمعية الصحافيين الكويتية في الاتحاد الدولي للصحافيين والذي يعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1926 ويتخذ من العاصمة البلجيكية بروكسل مقرا له.
2007 - وزارة الداخلية تعلن إلقاء القبض على "وحش حولي" المتهم بارتكاب 18 واقعة اعتداء على الأطفال في محافظتي حولي والفروانية بعدما استمرت جرائمه نحو عام ونصف العام وتم اعتقاله أثناء محاولته مغادرة البلاد عن طريق مطار الكويت الدولي ويدعى المتهم حجاج محمد السعدي مصري الجنسية في السابعة والعشرين من عمره.
2016 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يمنح تونس قرضا بقيمة 22 مليون دينار لتطوير منظومات مياه الشرب بتونس.
2017 - أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية عن وصول طائرة (الوفرة) وهي تاسع طائرة من طراز (بوينغ 777-إي ار300) ذات المدى الطويل التي تتسلمها الشركة.
الوفيات: 1997 - وفاة نايف حمد الدبوس الذي عمل في التجارة وكان عضوا في غرفة تجارة وصناعة الكويت في الخمسينيات وشارك في تأسيس القطاع الصناعي والكثير من شركات المقاولات والبناء والشركات العقارية والبنوك المحلية وفي عام 1962 انتخب عضوا في المجلس التأسيسي ثم عضوا في مجلس الأمة الأول عام 1963 ثم عضوا في لجنة تنقيح الدستور عام 1980 واختير عضوا في المجلس الأعلى للتخطيط في عام 1987 ثم رئيسا فخريا لنادي الفحيحيل الرياضي وذلك عن عمر ناهز 88 عاما.(النهاية)