A+ A-

(الوطني الفلسطيني) يحذر من عواقب قانون "اسرائيل دولة لليهود"

عمان - 19 - 7 (كونا) -- حذر المجلس الوطني الفلسطيني اليوم الخميس من عواقب قانون إسرائيل "دولة قومية" لليهود الذي صدق عليه الكنيست الاسرئيلي مؤكدا ان ذلك سيؤثر على الشعب الفلسطيني داخل اراضي عام 1948.
وطالب المجلس في بيان من عمان والاتحادات البرلمانية الدولية والاقليمية بوضع حد لعنصرية الكنيست الاسرائيلي ورفض ما يسمى قانون "اسرائيل الدولة القومية للشعب اليهودي" الذي يجمع في مواده كل مواصفات الجريمة المثبتة بحق الشعب الفلسطيني.
ودعا الى اتخاذ الاجراءات العقابية بحق الكنيست الاسرائيلي لمخالفاته وانتهاكاته المتواصلة للقانون الدولي والقانون الدولي الانساني وقرارات الشرعية الدولية ومواثيق حقوق الانسان الدولية وعدم التزامه بالانظمة والمواثيق التي تحكم عمل تلك الاتحادات التي هو عضو فيها.
واكد ان حق الشعب الفلسطيني في العودة الى ارضه حق مقدس وثابت وكفلته الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار 194 الذي نص على حق العودة للاجئين الفلسطينيين الى اراضيهم وممتلكاتهم التي هجروا منها وتعويضهم.
وكان الكنيست اقر اليوم بتصويت 62 عضوا ومعارضة 55 اخرين القانون الذي ينص على ان إسرائيل هي وطن تاريخي للشعب اليهودي وان حق تقرير المصير يخص اليهود فقط كما ينزع القانون عن اللغة العربية صفة اللغة الرسمية الى جانب العبرية.
كما ينص على ان القدس عاصمة إسرائيل ويفرض على دولة الاحتلال تطوير الاستيطان اليهودي في الضفة الغربية. (النهاية) ا ب