A+ A-

وكيل (الحرس) الكويتي يبحث مع وزارتي الدفاع والداخلية التعاون المشترك

وكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق ركن مهندس هاشم الرفاعي
وكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق ركن مهندس هاشم الرفاعي

الكويت - 19 - 7 (كونا) -- بحث وكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق ركن مهندس هاشم الرفاعي اليوم الخميس مع كل من وزارتي الدفاع والداخلية سبل التعاون والتنسيق المشترك لمواجهة الأوضاع والظروف في المنطقة وحفظ الأمن والاستقرار في البلاد.
وقالت مديرية التوجيه المعنوي ب(الحرس) في بيان صحفي أنه تم خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقد بمركز العمليات بالرئاسة العامة للحرس الاستماع لايجاز من ممثلي القطاعات العسكرية عن آخر ما تم اتخاذه من خطوات وإجراءات احترازية بهذا الشأن.
وأضافت أن الفريق الرفاعي أكد على أن عقد مثل هذه الاجتماعات التنسيقية يسهم في توحيد الجهود وتسهيل آلية العمل والتعاون المشترك وتبادل الخبرات والتعرف على واجبات القطاعات العسكرية ودور كل منها في منظومة الدفاع والأمن.
وأشار إلى أن الاجتماعات تساعد أيضا في الوقوف على آخر التطورات والمستجدات بالمنطقة والتعرف على استعدادات القطاعات العسكرية وخطط الطوارئ التي يتم إعدادها بشكل دوري وتطبيقها عبر التمارين الدورية المشتركة بهدف رفع مستوى الجاهزية والكفاءة القتالية.
ورحب الفريق الرفاعي بالقيادات المشاركة في الاجتماع ونقل إليهم تحيات القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة برئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي الصباح ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.
من جهته أكد قائد العمليات والخطط في الحرس الوطني اللواء الركن فالح شجاع بحسب البيان الحرص على تسخير كافة الإمكانيات المتاحة لخدمة كل ما من شأنه تعزيز التنسيق والتعاون مع زملاء السلاح وإعداد الخطط المشتركة مع القطاعات العسكرية بما يحقق توحيد الجهود.
وحضر الاجتماع من وزارة الدفاع كل من معاون رئيس الأركان العامة لهيئة العمليات والخطط اللواء الركن محمد الكندري ومن وزارة الداخلية الوكيل المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال الصايغ ومدير ديوان نائب رئيس الحرس الوطني اللواء جمال ذياب وعدد من كبار الضباط بالجيش والداخلية والحرس الوطني. (النهاية) ع ي س / أ م ح