A+ A-

تركيا تدين هجمات النظام السوري على منطقة خفض التوتر

انقرة - 19 - 7 (كونا) -- دانت تركيا اليوم الخميس قيام النظام السوري بشن هجمات على منطقة خفض التوتر بمدينتي (درعا) و(القنيطرة) السوريتين.
وقال المتحدث باسم الخارجية التركية حامي أقصوي في مؤتمر صحفي ان هجمات النظام السوري من شأنها تقوض المباحثات المستمرة في العاصمة الكازاخية (أستانا) وجنيف لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية والحد من العنف فيها.
وأضاف ان "بلاده لا تريد أبدا تكرار السيناريو الذي شهدته غوطة دمشق الشرقية وشمال حمص في محافظة ادلب" مشيرا الى مقتل العديد من الأبرياء ونزوح مئات الآلاف جراء هجمات النظام السوري على (درعا) و(القنيطرة).
وأوضح ان النظام السوري يحاول حل الأزمة عبر الوسائل العسكرية إلا أنه لا يمكن تأسيس حكم مشروع في سوريا بهذه الطريقة.
من جانب آخر أشار أقصوي الى الاجتماع الأول لمجموعة العمل التركية الأمريكية الأسبوع الماضي مبينا ان اللقاء بحث قضايا مختلفة من بينها مسألة تسليم زعيم ما يسمى منظمة (الكيان الموازي) فتح الله غولن المقيم بالولايات المتحدة والذي تتهمه حكومة انقرة بالضلوع بمحاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو 2016.
وأوضح ان الاجتماع ناقش أيضا التعاون القضائي بين البلدين ومسألة المواطنين الامريكيين المسجونين بتركيا وقضية المدير العام السابق لبنك (خلق) التركي هاكان أتيلا الذي يواجه عدة تهم منها خرق عقوبات واشنطن على ايران.(النهاية) ر س