A+ A-

(الدفاع الجوي) السعودي يعترض صاروخا باليستيا أطلقته المليشيات الحوثية باتجاه المملكة

الرياض - 19 - 7 (كونا) -- قال المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي ان قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت اليوم الخميس صاروخا باليستيا أطلقته المليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران بإتجاه المملكة.
واضاف العقيد المالكي أنه وفي تمام الساعة 50ر10 بالتوقيت المحلي رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ بالستي من قبل الميليشيات الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من (مدينة صعدة) بإتجاه أراضي المملكة.
واوضح أن الصاروخ كان بإتجاه مدينة (جازان) وأطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان اذ تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه وتدميره ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أية إصابات.
وأكد المالكي أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم تلك المليشيات المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرار الأممي رقم (2216) والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.
وشدد على أن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي والإنساني.(النهاية) م د م