A+ A-

غريزمان: فخور بأنني أصبحت "جزءا من تاريخ كرة القدم الفرنسية"

الكويت - 15 - 7 (كونا) -- أعرب مهاجم المنتخب الفرنسي أنطوان غريزمان اليوم الأحد عن فخره بتتويج بلاده بلقب كأس العالم لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخها مؤكدا سعادته كذلك كونه أصبح يمثل "جزءا من تاريخ كرة القدم الفرنسية".
وقال غريزمان في مؤتمر صحفي عقب فوز فرنسا على كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين في نهائي بطولة كأس العالم التي استضافتها روسيا على مدى شهر كامل "أنا سعيد لأنني أمثل جزءا من تاريخ الكرة الفرنسية.. أبناؤنا بالتأكيد سيكونون فخورين بنا وبحمل هذا القميص".
وأضاف المهاجم الفرنسي الذي نال جائزة أفضل لاعب بالمباراة النهائية للمونديال "يجب علينا أن نستمتع بمثل هذه اللحظات ونترك صورة جميلة عن فرنسا وأتمنى أن يسير اللاعبون الذين سيأتون بعدنا على دربنا ويقدموا الأفضل دائما".
وعبر غريزمان الذي سجل أربعة أهداف خلال مونديال روسيا في الوقت ذاته عن تقديره الكبير لزملائه في منتخب "الديوك" قائلا "أنتم تعرفون أنني أحب العمل الجماعي.. على أرض الملعب لدي زملاء رائعين".
وأوضح "كما قلت لكم سابقا نحن نشكل مجموعة واحدة.. فرغم اختلاف أصولنا إلا أن كل واحد منا يضحي ويقدم أفضل ما لديه للبلاد.. نحن نحب فرنسا وفرنسا اليوم هي التي فازت." وأشار في هذا السياق الى ان المنتخب الفرنسي طرأت عليه "العديد من التغييرات" منذ بطولة كأس الأمم الأوروبية التي خاضها قبل عامين ووصل خلالها الى المباراة النهائية.
وأوضح غريزمان "لقد تدعم الفريق بلاعبين جدد قدموا الإضافة على غرار بافار ولوكاس هيرنانديز" مؤكدا "نحن مجموعة موحدة وأمضينا أوقاتا رائعة منذ بداية البطولة وهذا هو سر قوتنا والمدرب كان يكتفي فقط باعداد الخطط والتحضير".
واعرب في هذا الاطار عن فخره بفريقه ابتداء من اللاعبين ووصولا للجهاز الفني قائلا "لدينا فريق موحد يتميز بالقوة وليس هناك فارق بين لاعب احتياطي وآخر أساسي.. لقد حققنا أمرا خارقا وسنحتفل مع الفرنسيين غدا".
وحول ركلة الجزاء التي سددها وأحرز من خلالها الهدف الثاني لفريقه قبل دقائق من انتهاء الشوط الأول لمباراة اليوم امام كرواتيا ذكر غريزمان "عندما ذهب الحكم لمراقبة الفيديو طلبت من زملائي أن أبقى وحيدا للحظات.. لقد كنت مركزا وهادئا وأنا سعيد لأنني وفقت في تسجيل الهدف.. أنا سعيد وفخور لأنني بطل العالم".
وحول ترشيحه لنيل الكرة الذهبية بصفته أفضل لاعب في العالم قال غريزمان "لست أفكر في هذا الأمر الآن.. هناك تصويت مفتوح على هذه الجائزة".
وأضاف انه ما زالت هناك مباراة مهمة سيلعبها مع فريقه (أتلتيكو مدريد) أمام منافسه المحلي (ريال مدريد) في اطار بطولة السوبر الأوروبي في 15 أغسطس المقبل معربا عن أمله في الفوز بذلك اللقب وأداء مباراة كبيرة. (النهاية) م ع ع