A+ A-

احراق مقرات حزبية ومحطة تلفزة في مظاهرات بجنوبي العراق

بغداد - 15 - 7 (كونا) -- احرق محتجون اليوم الاحد مقرات حزبية ومحطة تلفزة محلية في مدينة السماوة في مظاهرات تشهدها المناطق الجنوبية من العراق.
وقال مصدر في الشرطة العراقية لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المتظاهرين احرقوا مقرات احزاب (الدعوة) و (الفضيلة) و(منظمة بدر) ومقر تلفزيون السماوة المحلي من دون ان تؤدي هذه الاعمال الى وقوع قتلى.
واضاف ان المتظاهرين حاولوا اقتحام مبنى مجلس محافظة المثنى الا ان قوات الشرطة المحلية ردتهم باستخدام خراطيم المياه ما تسبب بوقوع اصابات متفرقة بين عناصر الشرطة والمتظاهرين.
وكانت محافظتا ذي قار والبصرة المجاورتان للمثنى شهدتا اليوم تظاهرات مشابهة مستهدفة مجالس المحافظات لكن الشرطة تصدت للمتظاهرين ما اوقع عددا من الاصابات بينهم.
ويطالب المحتجون الذين بدأوا مظاهراتهم في عدد من محافظات العراق الجنوبية بتحسين الخدمات وتامين فرص العمل للعاطلين والقضاء على الفساد الاداري في مؤسسات الدولة.
وحاولت الحكومة العراقية تخفيف التوتر في الشارع بتقديم المزيد من الوعود بفرص عمل جديدة وتامين الكهرباء والماء بمعدلات افضل الا ان ذلك لم يحل دون استمرار المظاهرات واتساعها.
وشهدت شبكة الانترنت في البلاد ضعفا عاما بالتوازي مع المظاهرات الامر الذي عده مراقبون اجراء متعمدا من الحكومة للحد من الترويج للمظاهرات فيما بررته وزارة الاتصالات العراقية بانه اجراء غير متعمد ناجم عن اعمال الصيانة. (النهاية) ع ح ه