A+ A-

وكالتا الأنباء الكويتية (كونا) والبحرينية (بنا) تبحثان تعزيز التعاون

رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح أثناء مباحثاته مع المدير العام لوكالة أنباء البحرين (بنا) أحمد المناعي
رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح أثناء مباحثاته مع المدير العام لوكالة أنباء البحرين (بنا) أحمد المناعي
الكويت - 15 - 7 (كونا ) -- بحث رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) الشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح اليوم الاحد مع المدير العام لوكالة أنباء البحرين (بنا) أحمد المناعي سبل تعزيز التعاون في المجالات الإعلامية.
وتناولت المباحثات التي أجريت في مقر (كونا) كل المجالات ذات الصلة التي تخدم البلدين الشقيقين وتساهم في تعزيز العلاقات وتطوير العمل والاداء إضافة إلى تبادل الرؤى تجاه الأحداث السياسية التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية وكيفية التعامل الإعلامي معها.
واتفق الجانبان على أهمية التواصل والتشاور بين مسؤولي الوكالتين وزيادة آفاق التعاون بينهما في جميع المجالات وتبادل الزيارات والخبرات والأخبار فضلا عن تنسيق المواقف بينهما في الفعاليات الإعلامية الدولية وأعربت (كونا) عن استعدادها لتزويد (بنا) بمحاضرين لهم مشاركات فعالة ويملكون خبرات إعلامية على المستوى العربي.
وشدد الجانبان على ضرورة تطوير الاعلام العربي لمواكبة المستجدات العالمية المتسارعة وتبادل الخبرات مع مختلف المؤسسات العالمية للوصول الى الغايات والاهداف الإعلامية المنشودة.
وتطرقت المباحثات الى الدور المهم الذي يقوم به اتحاد وكالات الانباء العربية (فانا) في تعزيز التعاون بين وكالات الانباء العربية والتواصل مع الوكالات والمؤسسات الإعلامية الدولية اضافة الى دوره في تدريب وتطوير اداء الاعلاميين العرب.
وقد اصطحب الشيخ مبارك الدعيج المناعي والوفد المرافق في جولة داخل اروقة وادارات وأقسام (كونا) حيث اطلعوا على سير العمل في قاعة التحرير وعمليات التطوير التي شهدتها الوكالة في السنوات الاخيرة والخدمات الإخبارية التي تقدمها كما اطلعوا على مهام مركز (كونا) لتطوير القدرات الإعلامية.
وقدم نائب المدير العام رئيس تحرير (كونا) سعد العلي خلال الجولة شرحا مفصلا عن سير العمل في قاعة التحرير والخدمات الإعلامية التي تقدمها الوكالة.
ومن جهته عبر المدير العام ل(بنا) عن شكره للدعوة التي تلقاها من الشيخ مبارك الدعيج الإبراهيم الصباح لزيارة البلاد وقدم له هدية تذكارية بهذه المناسبة.
كما أهدى المناعي درعا تذكارية لرئيس التحرير تقديرا للجهود التي تبذلها (كونا) على المستويين الخليجي والعربي.
وحضر المباحثات نائب المدير العام لشؤون قطاع التحرير ورئيس التحرير سعد العلي ومدير ادارة العلاقات العامة والدولية عصام الرويح ومدير ادارة مكتب المدير العام نايف العتيبي ومن الجانب البحريني رئيس تحرير وكالة (بنا) علي الذوادي ومنسق التبادل الأخباري احمد الأنصاري.
وكان المدير العام لوكالة أنباء البحرين (بنا) والوفد المرافق له بدأوا زيارتهم الرسمية إلى البلاد أمس السبت تلبية لدعوة من رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) الشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح.
وقال المناعي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) لدى وصوله إلى البلاد إن العلاقات الوثيقة بين مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة نموذج للعلاقات الأخوية الراسخة التي تستند إلى تاريخ حافل من التعاون الثنائي على كل الصعد بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين وأخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة.
وأعرب المناعي عن سعادته بتلبية الدعوة الكريمة من الشيخ مبارك الدعيج آملا أن تشكل هذه الزيارة والمباحثات حلقة إضافية في مسيرة التعاون والتنسيق الإعلامي بين البلدين الشقيقين في ظل التحديات الإعلامية المتزايدة وما تتطلبه من توحيد الجهود الإعلامية في المنطقة من أجل أن يمارس الإعلام دوره في البناء والتنمية.
من جانبه أعرب الشيخ مبارك الدعيج في تصريح مماثل عن سعادته بزيارة المدير العام لوكالة أنباء البحرين (بنا) إلى بلده الثاني الكويت وتلبيته هذه الدعوة الرسمية مباركا له الثقة بتوليه منصبه الجديد.
وقال الشيخ مبارك الدعيج إن هذه الزيارة تأتي في إطار الزيارات المتبادلة بين المديرين العامين لوكالات الأنباء العربية وتفعيل بنود الاتفاقيات وبحث سبل تعزيز التعاون بين وكالتي (كونا) و(بنا) اللتين تربطهما علاقة متينة مبينا أن هناك تواصلا شبه أسبوعي بين الوكالتين وزيارات متبادلة على مستوى المسؤولين وكذلك في مجال التدريب الإعلامي. (النهاية) م س ع / ي س ع