A+ A-

العراق: اجراءات رادعة بحق المخربين والمعتدين على الممتلكات العامة

اجتماع المجلس الوزاري للامن الوطني برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي
اجتماع المجلس الوزاري للامن الوطني برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي
بغداد - 14 - 7 (كونا) -- قال المجلس الوزاري للامن الوطني العراقي اليوم السبت انه سيتخذ اجراءات رادعة بحق من وصفهم بالمندسين في المظاهرات والذين يعتدون على الممتلكات العامة والخاصة في البلاد.
جاء ذلك في بيان عقب اجتماع طارئ عقده المجلس برئاسة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لمناقشة الوضع الامني في البلاد بعد مظاهرات ضخمة تشهدها مدن العراقية الجنوبية والتي تطالب بتحسين الخدمات وتوفير فرص عمل.
وذكر المجلس ان "الاجهزة الامنية والاستخبارية رصدت مجاميع مندسة صغيرة ومنظمة تحاول الاستفادة من التظاهر السلمي للمواطنين للتخريب ومهاجمة مؤسسات الدولة والممتلكات الخاصة".
واكد ان "القوات العراقية ستتخذ كافة الاجراءات الرادعة بحق هؤلاء المندسين وملاحقتهم وفق القانون" مشددا على ان الاساءة للقوات الامنية تعد اساءة بحق البلد وسيادته.
واكد المجلس ان حماية المواطنين وممتلكات الدولة من واجب القوات الامنية داعيا المواطنين الى التعاون معها من اجل كشف اي مندس والحفاظ على الممتلكات والامن والاستقرار.
واقتحم متظاهرون مطار النجف الدولي يوم امس الجمعة وكسروا عددا من نوافذه الزجاجية فيما اقدم متظاهرون قبل ايام على اقتحام موقع لحماية احد الابار النفطية في مدينة البصرة وحرق كرفانات الحراس وتدمير اجهزة التبريد.(النهاية) ع ح ه / ن ب ش