A+ A-

واشنطن: المحادثات مع كوريا الشمالية "مثمرة"

واشنطن - 7 - 7 (كونا) -- قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم السبت إن المحادثات مع كوريا الشمالية "مثمرة" وأن "ثمة تقدم احرز خلال مناقشة معظم "القضايا المحورية".
وأضاف بومبيو للصحفيين في مطار بيونغ يانغ بالعاصمة الكورية الشمالية "امضينا ساعات عدة من المحادثات المثمرة وثمة قضايا معقدة بيد أننا أحرزنا تقدما في معظم القضايا المحورية".
وأشار الى أنه اطلع الكوريين الشماليين على طبيعة عملية تدمير منشأة اختبار المحركات الصاروخية التي اكدوا وجودها ما يمثل تقدما في هذا المجال" مضيفا "كما مهدنا الطريق أمام إجراء المزيد من المفاوضات على مستوى فرق العمل حتى يتمكن الفريقان من الاجتماع معا ومواصلة هذه المناقشات".
وردا على سؤال حول ما إذا كان قد ناقش صور الأقمار الصناعية التي تظهر توسع تلك المرافق بالفعل قال كبير الدبلوماسيين الأمريكيين "تحدثنا عما يواصل الكوريون الشماليون فعله وكيف يمكن تحقيق ما اتفق عليه الرئيسان دونالد ترامب وكيم جونغ أون وهو "نزع السلاح النووي من كوريا الشمالية تماما".
وأكد في هذا الصدد مواصلة الكوريين الشماليين التزامهم بالاتفاق.
وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب عقد قمة تاريخية مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون في سنغافورة الشهر الماضي اسفرت عن توقيع اتفاقية "وثيقة شاملة" بين الطرفين من اربعة محاور تهدف الى إرساء السلام وتحقيق الازدهار في المنطقة.(النهاية) ش ص / أ م س