أهم الاخبار
A+ A-

وزير الاقتصاد الألماني يؤكد حرص بلاده على تطوير علاقات بلاده مع الكويت

سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء مع وزير الاقتصاد والتكنولوجيا الألماني بيتر التماير خلال اعمال الدورة ال21 من الملتقى الاقتصادي العربي ـ الألماني
سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء مع وزير الاقتصاد والتكنولوجيا الألماني بيتر التماير خلال اعمال الدورة ال21 من الملتقى الاقتصادي العربي ـ الألماني
من عبدالناصر جبارة برلين - 26 - 6 (كونا)-- أكد وزير الاقتصاد والتكنولوجيا الألماني بيتر التماير اليوم الثلاثاء حرص بلاده على تطوير علاقاتها مع دولة الكويت لاسيما الاقتصادية منها مضيفا ان الاستقرار والموقع الجغرافي للكويت وسياستها المتوازنة حفز على السعي الى تطوير تلك العلاقات.
وأضاف التماير في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على مشاركته في اعمال الدورة ال21 من الملتقى الاقتصادي العربي ـ الألماني "نرحب بشدة في تطوير علاقاتنا مع الكويت لأنها كانت دائما جزء من الحل ولم تكن في يوم من الايام جزء من المشكلة".
وذكر "نريد تشجيع الشركات الألمانية على مزيد من الاستثمار في الكويت لأننا نعتبر الكويت حجر زاوية في استقرار المنطقة".
واشاد التماير بتوفر الظروف الاستثمارية المميزة لدولة الكويت واللازمة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين قائلا "ان الكويت تربطها علاقات مميزة جدا مع دول عربية ولأنها قوية ومستقرة سياسيا واقتصاديا ولأن موقعها الجغرافي بين اسيا واوروبا مميز فإننا في ألمانيا معنيون بتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية معها".
واعتبر تطوير العلاقات خطا في اتجاهين وليس في اتجاه واحد مبينا ان وجود "مصلحة وفائدة لدى الطرفين في تطوير العلاقات الاقتصادية ونحن متأكدون من ان هذه العلاقات ستعود بالنفع على البلدين".
واعرب التماير عن الشكر باسم الحكومة الألمانية ورئيستها انجيلا ميركل لدولة الكويت معتبرا مشاركة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح كضيف شرف في الملتقى "دليلا على استدامة العلاقات الاقتصادية" بين بلاده والكويت.
ويشارك في الملتقى الذي يستمر حتى يوم غد الاربعاء عدد كبير رجال الاعمال من دول عربية مختلفة وألمانيا لدراسة سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين ألمانيا والدول العربية.
وكان سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي قد وصل امس الاثنين الى برلين للمشاركة كضيف الشرف ومتحدث رئيسي في الملتقى الاقتصادي - العربي الالماني ال21 الذي انطلقت اعماله امس ويستمر حتى ال27 من يونيو الجاري.
ويترأس سموه وفدا رسميا يضم في عضويته وزير التجارة والصناعة خالد الروضان ووزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح وكبار المسؤولين في ديوان رئيس مجلس الوزراء.(النهاية) ع ن ج / أ م س